كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دراسة: قبلة واحدة تنقل عشرات الملايين من البكتيريا


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف فريق علمي هولندي أن نسبة البكتيريا، التي يتم تناقلها عبر قبلة حميمة، يصل إلى 80 مليون نوعا من البكتيريا. لكن الدراسة أوضحت أيضاً في نتيجة جانبية أن معدل قبلات الرجال أكثر من مثيله لدى النساء.
“قبلة حميمة بين زوجين قد تتسبب في نقل 80 مليون نوعاً من البكتيريا”، هذا ما صرح به ريمكو كورت من معهد أمستردام للطب وعلم الجزئيات، مستنداً في ذلك إلى نتائج الدراسة التجريبية التي قام بها مع زملائه لمعرفة نسبة وكيفية تناقل البكتيريا عبر الفم.

وشارك في هذه الدراسة 21 زوجاً، طُلب منهم تقبيل بعضهم لمدة 10 ثوان على الأقل. وقبل كل قبلة طلب من المشاركين شرب خليط يحتوي على أنواع متعددة من البكتيريا. واكتشف العلماء أن عدد البكتيريا تضاعف بشكل كبير بعد كل قبلة.

ويراجع، حسب الباحثين، إلى تقارب الفلورا الفموية للزوجين. وهو ما يساهم في مضاعفة نسبة البكتيريا، التي تتكاثر بشكل كبير. حسب ما جاء في الدراسة، التي نشرها موقع “دير شبيغل” الألماني.

واكتشف الباحثون في دراسة موازية أن الرجال أكثر سخاء في تقديم القبلات من النساء، حيث أن 74 في المائة من الرجال المشاركين عبروا عن تقديمهم عدد قبلات أكثر من النساء. ففي الوقت الذي كشف أغلبية الرجال المشاركين في الدارسة أنهم يقدمون معدل 10 قبلات في اليوم لنسائهم، لم تتعدد نسبة القبلات المقدمة من النساء 5 قبلات في اليوم، كما كشفت الدراسة.

DW
خ.ي

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.