سياسية

برلماني : خروج المواطنيين في سبتمبر كان لمطالب حقيقة


[JUSTIFY]اعترف نواب تشريعي الخرطوم بأن خروج المواطنين في سبتمبر من العام الماضي البرلماني عبدالقادر محمد زين أن خروج المواطنون في أحداث سبتمبر كان لمطالب طبيعية حقيقية تستحق الخروج وليس لأسباب سياسية كما روج لها وقال البرلماني عبدالقادر محمد زين بجلسة التشريعي أمس أن أحداث سبتمبر كان لها أثرها السالب سياسياً على فترة ولاية الخضر وزاد “المواطنين الذين خرجوا عقب قرار رفع الدعم (احداث سبتمبر) خرجوا لمطالب طبيعية حقيقية تستحق الخروج، وأضاف هي مطالب اقتصادية وليس سياسية وأن القرار كان له تأثيراً كبيراً عليهم، داعياً الى النظر لأسباب خروجهم نظرة واعية، وقال يجب تقييم لماذا خرج الناس، وأضاف هي نقطة تستحق الوقوف بجدية وبصورة لازمة لتحقيقها، فيما شدد النائب سر الختم على الولاية ضرورة الاتعاظ من أحداث الاثنين وأحدث رفع الدعم، وأضاف يجب أن تتحسب أمنياً وتعمل احتياطاتها .

صحيفة الجريدة
ت.أ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. شكرا ليك يا سعادة عبدالقادر محمد زين ، وكويس انك نصحت الحكومة انها تاخد في المرات الجاي حساب لاي شيء لكن برضوا كل ما نتذكر ايام احداث رفع الدعم الواحد بيتذكر الابرياء الكتلوهم من غير ذنب فقط دايرين يقولوا للحكومة لا ترفعي الدعم عنا نحن شعب عايشين في الفقر والجوع والمرض والتعب.
    وين الديمقراطية البيتكلموا بيها في الايام دي (الانتخايات ديمقراطيه ونزيهة) وين الكلام دا ايام رفع الدعم مش الديمقراطيه بتسمح للناس انهم يعبروا عن ارائهم اقل شيء كان تقوم بيهو الحكومة انها تتوقف لسبب بسيط.
    مما جات الحكومة دي ويوميا الاقتصاد السوداني في انهيار والسبب ما كان رفع الدعم ولليلة الاقتصاد منهار قول لي ايه العملوا رفع الدعم غير انو المواطن زادت معاناتو ياخي امس شاهدنا قرابة الخمس الف خريج واقفين قام السفارة القطرية لاربعة وظائف.
    قروش الدعم ما كان توفروا بيها مصانع ومزارع وشركات تنفع المواطن.
    اسال الله ان يهدينا ويهديكم.
    لمن تجي الانتخابات تقولوا ديمقراطية ولامن الشعب يطلع ويعبر عن رفضوا لرفع الدعم يضربوا بالرصاص .(ياريت القى اسم لهذا التناقض)