كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر.. استعدادات أمنية لتظاهرات الجمعة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]ترفع مصر درجة التأهب الأمني، استعدادا لمظاهرات محتملة الجمعة، بعد دعوات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين والجبهة السلفية.

وأصدر النائب العام المصري هشام بركات تعليمات لمساعديه برفع درجة الاستعداد بالنيابات للدرجة القصوى، تزامنا مع دعوات التظاهر، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن أجهزة الأمن ألقت القبض على خلية مسلحة مكونة من عشرة أشخاص بمدينة أبو قرقاص في محافظة المنيا بصعيد مصر كانت تخطط لأعمال عنف واسعة النطاق الجمعة.

ومن بين الأعضاء قيادات سلفية وإخوانية وبحوزتهم ملابس عسكرية وكميات ضخمة من الأسلحة والذخيرة.

ومن بينهم أيضا موظف بقطاع كهرباء كان يخطط لقطع الكهرباء عن المدينة مساء الجمعة تزامنا مع أعمال عنف واسعة النطاق بحسب المصادر الأمنية ليسهل اقتحام المنشات العامة والسيطرة عليها.

وقالت المصادر إن خططا تفصيلية عثرت بحوزة المقبوض عليهم عن التنسيق مع عناصر فى مدن أخرى بالمنيا لعمليات الحشد والاقتحام التي كانوا يعتزمون القيام بها فى وقت متزامن.

كما ألقت قوات الأمن بمدينة زفتى في محافظة الغربية (شمال)، القبض على 11 شخصا من أنصار الإخوان، أثناء تجمعهم للتجهيز للتظاهرات.

وفي محافظة سوهاج، ألقي القبض على 4 أشخاص من أنصار الإخوان، بتهمة “التخطيط لتنفيذ مخططات إرهابية والدعوة لمظاهرات يوم الجمعة”.

وقالت مصادر أمنيه بشمال سيناء إن قوات الأمن ألقت القبض على 5 من أنصار الإخوان، بتهمة “التحريض على تنظيم مسيرات وأعمال عنف ضد قوات الأمن ومنشآته”.

سكاي نيوز عربية
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.