كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

9 أشياء يتمنى الرجل أن تفهمها المرأة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]العلاقة بين الرجل والمرأة هي المعادلة التي تقوم عليها الحياة، ولذلك فهي علاقة معقدة بذل كثير من العلماء والخبراء مجهوداً كبيراً لفهمها ووضع الأسس التي تضمن نجاحها.

ومن أهم تلك الأسس فهم الطبيعة المختلفة لكلا الطرفين، وفي هذا الصدد قدم موقع Good housekeeping تسعة أشياء يتمنى الرجل أن تفهمها المرأة، لأن ذلك من شأنه إيجاد طرق أسهل للتفاهم:

1- أنا أيضاً لدي مشاعر.
ويقول الرجال، حسب الموقع، إنهم أيضاً لديهم مشاعر مرهفة، حتى إن كانوا لا يبكون في العلن ولا يتابعون الأفلام الرومانسية، ولكنهم يفضلون الذهاب إلى صالات الرياضة للتخلص من المشاعر السلبية.

2- حينما أقول لكِ إنكِ جميلة بدون مكياج.. فأنا أعني ما أقول.
هكذا يؤكد عدد كبير من الرجال، على عكس ما تظن المرأة أنها مجاملة أو دعوة لعدم التبرج ولفت الانتباه، وقال أحد الرجال: «لا أحتاج أن أعرف كيف تنظرين لنفسكِ، فلي رأيي الخاص».

3- التصرفات الأنانية التي تبدو مني ربما يكون سببها عدم الشعور بالأمان.
لأن الرجل هو ما يتحمل أعباء الأسرة، فهذا من شأنه أن يشعره بعدم الأمان، وهو ما يدفعه للتصرف بأنانية وعصبية أحيانا، ولا مانع من احتوائه ومشاركته همومه.

4- أنا أيضا أخاف الوزن الزائد.
تظن المرأة أن المظهر أمر لا يعني الرجل، فهو فقط يهتم بمظهرها هي، ولكن يقول عدد كبير من الرجال، حسب الموقع، إنهم يخافون من الوزن الزائد ومن هاجس الصلع، ولكن هذا لا يعني أن نعتني بأجسادنا طوال الوقت، ولكن إذا أبدت المرأة اهتماماً بهذا الشأن، فهذا أمر يزعجه أيضاً مثلها.

5- لست خائفا من المسؤولية.
عادة ما تنظر المرأة للرجل غير المتزوج على أنه يخشى المسؤولية، ولكن يرد الرجال على هذا الاتهام بأنه خاطئ، وإن كان هكذا فلِمَ يبذل الرجل الكثير من وقته وماله لتأسيس حياة والبحث عن شريكة، ولكن ربما يكون الأمر عند الرجال يستغرق تفكيرا أطول.

6- أحب هواياتي الغبية.
يعرف الرجل جيداً أنه ربما يقضي أوقات فراغه في هوايات وممارسات تراها المرأة أو تصفها بـ«الغبية» مثل لعب البلاي ستيشن، ولكن هو من حقه أن يعشق هواياته، حتى إن كانت حقاً غبية.

7- لا يعني الشعور بعدم الراحة مع عائلتكِ أني أكرههم.
العلاقة بين الزوج وعائلة زوجته ليست دائما على ما يرام، وأحيانا اختلاف وجهات النظر وحب العائلة الزائد لابنتهم يخلقان خلافات، ولكن هذا لا يعني أن الرجل يكره عائلة زوجته أو شريكته، فلا يقلقكِ هذا.

8- ربما يدعي الرجل أحيانا المتعة الجنسية.
نادراً ما يحدث، ولكن هناك عددا ليس كبيرا من الرجال الذين اعترفوا بأنهم يدعون الوصول للنشوة الجنسية، رغم أنه فعل مرتبط بخجل المرأة وخوفها من الحديث عن مشاعرها الجنسية، ولكن ربما يشاركها الرجل هذا الشعور أحياناً.

9- إبعادكِ عن المسؤوليات ليس تقليلا من شأنكِ.
تشعر المرأة أحيانا بنظرة التقليل إذا أبعدها شريكها عن تفاصيله، ولكن يقول الرجال إن هذا التصرف جزء من شعورهم بالمسؤولية تجاه شريكاتهم.

المصري اليوم
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.