منوعات

مؤسس ويكيليكس: جوجل تعمل لصالح وزارة الخارجية الأمريكية


[JUSTIFY]قال جوليان آسانج مؤسس موقع التسريبات الشهير ويكيليكس بأن شركة جوجل تعمل لصالح وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك بحسب ما ذكر في كتابه الجديد المُنتظر نشره في الأول من كانون الأول/ديسمبر.

ووفقًا لبعض المُقتطفات من الكتاب والتي نقلتها وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء عن صحيفة ببليكو الإسبانية، فقد توصل آسانج إلى هذا الاستنتاج بعد لقائه المُدير التنفيذي السابق لجوجل ورئيس مجلس الإدارة الحالي إيريك شميدت وعضو مجلس الإدارة جاريد كوهين في العام 2011. وقد حضر اللقاء كل من ليزا شيلدز و سكوت مالكومسون اللذان تبيّن أنهما مبعوثان دبلوماسيّان للإدارة الأمريكية.

وقال آسانج في كتابه بأن مجموعة تتألف من ثلاثة إلى أربعة أشخاص قامت بزيارته، منهم ممثلين لوزارة الخارجية الأمريكية بالإضافة إلى مسؤولين من جوجل.

ونقلت الصحيفة عن آسانج قوله بأن جوجل تزوّد كلًا من الإف بي آي والسي آي إيه بوصول غير مُقيَّد إلى معلومات المُستخدمين، بحيث يمنح الوصول هذه الجهات إمكانية الحصول على المعلومات دون الحاجة لقرار قضائي.

يُذكر أن موقع ويكيليكس ظهر عالميًا للمرة الأولى في العام 2010 حيث بدأ بنشر وثائق دبلوماسية وعسكرية فائقة السرّية تتضمن مُراسلات ومُستندات تكشف الكثير من خبايا السياسة الأمريكية في العالم.

جوليان آسانج مؤسس موقع ويكيليكس

البوابة العربية للأخبار التقنية
ت.أ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. ألا يحق لنا أن نؤمن بنظرية المؤامرة بعد كل هذا الذي شهد به شاهد من أهلها، إنه يحق لنا أن نؤمن بها إلى الدرجة التي يصل إليها إسحاق فضل الله