كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إعتقال رجل هدد بإغتيال أوباما


شارك الموضوع :

أعلن جهاز أمن الرئيس الأميركي عن إعتقال رجل هدّد علناً بقتل الرئيس باراك أوباما في ولاية نيفادا. ونقلت شبكة “سي ان ان” الإخبارية الأميركية عن الناطق باسم الجهاز مالكولم وايلي ان الرجل ويدعى دانييل جيمس موراي،اعتقل ليل الجمعة في مرآب للسيارات تابع لأحد الفنادق في نيفادا .

وكان موراي سحب مؤخراً 85 ألف دولار من مصرف في يوتاه، وأخبر موظف البنك انه “في مهمة لقتل رئيس الولايات المتحدة الأميركية”. وموراي هو أصلاً من ولاية نيويورك، لكنه شوهد عدة مرات في مايو/أيار الماضي في مدينة سان جورج في يوتاه يدلي بتصريحات غريبة في مصرف.

ووفقا لشكوى جنائية لدى المحكمة الفدرالية في ولاية يوتاه، فإن موراي فتح حساباً في مصرف “زيونز فيرست ناشونال” في 19 مايو /أيار الماضي، وأودع فيه شيكاً بقيمة 85 ألف دولار. وقال الرجل في حديثه مع موظفي البنك “مع هذه الفوضى التي تحدث في عهد الرئيس أوباما في المصارف والاقتصاد، أنا واثق أن المواطنين إذا فقدوا أموالهم، سنراهم ينتفضون وربما نشهد حوادث قتل واغتيال”.

وعاد موراي في 27 مايو/أيار إلى المصرف، وحاول أن يسحب 12 ألف دولار، لكنه لم يكن يحمل أوراقاً ثبوتية، ما دعاه لتهديد الموظف قائلاً “مع كل احترامي، فإنني إذا لم أحصل على المال فإن أحداً ما سيموت”. عندها استدعي مدير المصرف وتمكن موراي من سحب 50 ألف دولار من دون تقديم أوراق ثبوتية مناسبة.

وقال بعدها في تصريح ضارب في الغرابة، “نحن بعيدون 94 مليون ميلاً عن الشمس.. ونعيش بينها وبين القمر، والنسر يحلّّق بينهما أيضاً.. إنها خطوة عملاقة لبني الشر.. لقد سافرت آلاف الأميال لأكون هنا، وأعرف أن أشياء ستحدث.. النظام المصرفي سيفشل وهناك أناس سيموتون وستعم الفوضى العالم”. وعندها هدد بأنه سيقتل الرئيس أوباما شخصياً. وعاد موراي إلى المصرف في اليوم التالي وسحب باقي المال وأقفل الحساب.
المصدر :أيلاف

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.