كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حكومة الخرطوم تجيز موازنة عام 2015 وتوجه بتخفيض الرسوم وتوحيدها وتحصيلها آلياً



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه اليوم برئاسة د. عبد الرحمن الخضر مشروع موازنة الولاية للعام 2015م حيث بلغت جملة مقترحات الإيرادات المتوقعة 6,2 مليار جنيه ، ووجه المجلس بتخفيض الرسوم التي يتم تحصيلها من المواطنين والعمل على توحيدها وتحصيلها آلياً كما وجه المجلس بالتركيز علي زيادة المشاريع الإنتاجية ذات العائد الكبير لدعم موارد الولاية لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها تجاه مشروعات البني التحتية والخدمات والخروج تدريجياً من الشراكات ذات العائد الضعيف ، وطالب المجلس بتحديد أولويات التنمية وفق مشاريع يتم الاتفاق عليها وركز المجلس علي تحسين بيئة التعليم وإكمال مشاريع الطرق والجسور تحت التشييد.
يذكر أن الموازنة خصصت 49% من الموارد لمشاريع التنمية و31% للمرتبات و20% للتسيير وستذهب اغلب اعتمادات التسيير لتحسين خدمات التأمين الصحي والصحة والنظافة وبرامج الدعم الاجتماعي .
من جهة أخري أجاز المجلس خطة الموسم الشتوي الحالي قدمها وزير الزراعة مدثر عبد الغني والتي تضمنت (12) مشروعاً بتكلفة إجمالية قدرها 23,7 مليون جنيه في مساحة (350) ألف فدان لزراعة الخضروات والأعلاف ، وأكد وزير المالية أن وزارته وفرت الاعتمادات المالية المطلوبة للموسم الزراعي الشتوي .
إلي ذلك وجه المجلس كل العاملين بوزارة الزراعة الانتقال إلي الميدان للعمل في إرشاد المزارعين لإنجاح الموسم بالتركيز علي زراعة البطاطس والبصل والأعلاف باعتبارها أهم المحاصيل التي تدخل في غذاء المواطن اليومي وأعلن المجلس عن تخصيص (800) بيت محمي موزعة علي (7) مجمعات إنتاجية بالمحليات الغرض الأساسي منها توفير الخضروات في موسم الصيف ليصبح عدد البيوت المحمية بالولاية 2500 بيت .
علي صعيد آخر أجاز المجلس تقرير أداء محلية جبل أولياء مشيداً بالجهد الذي بذلته المحلية رغم التحديات الكبيرة المرتبطة بالكثافة السكانية العالية وزيادة الطلب علي خدمات التعليم والصحة والنظافة

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.