كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر …انتخاب عبد الماجد هارون



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]انتخب المكتب التنفيذي لمجلس وزراء إعلام منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في العاصمة الإيرانية طهران، انتخبوا وكيل وزارة الإعلام الأستاذ عبد الماجد هارون نائباً لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء إعلام المنظمة، كما أدلى هارون بتصريحات مهمة لممثلي الوكالات والإذاعات والصحف المعتمدة بطهران عن الاجتماع.

انتشار إذاعة ساهرون

شارفت إذاعة ساهرون على إكمال شبكة بثها في كافة انحاء السودان لتدخل الاذاعة عامها السابع بوصول بثها لجميع الارياف والمدن، وكانت ساهرون قد سبقت جميع الاذاعات في الوصول لجبل البركل كما افتتحت مكتبها في مدينة كريمة، وتستعد ساهرون خلال الايام المقبلة للاحتفال ببثها من مدينة حلفا حيث ستجري العديد من اللقاءات الفنية والثقافية.

تلفزيون شندي
دشن تلفزيون شندي والمتمة بمشاركه الأستاذ علم الدين موسى ومديرالتلفزيون وعدد من الإعلاميين، دشنوا بداية العمل في أستديو الأخبار الجديد وأستديو المنوعات والبرامج الدينية، وذلك في إطار تجويد وتطوير الأداء في التلفزيون.

الرزيقي وصحفيو الخارجية
بحث رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين رئيس التحريرالاستاذ الصادق الرزيقي مع مندوبي الصحف اليومية بدائرة وزارة الخارجية، قضاياهم بحضور نائب أمانة الحريات الصحفية حيث استمع الرزيقي من الصحفيين حول آلية عملهم بالوزارة والعثرات التي واجهتهم خلال الفترة الماضية وموقفهم من مقاطعة الاخبار.

ترشيحات القولد
تم اختيار د. مصطفى عثمان إسماعيل ومحمد أحمد عبد الجليل بشرى صالح كمرشحين للدائرة «3» دنقلا الجنوبية عقب اجتماع أعضاء الكلية الشورية بالقولد، على أن يكون اختيار أحد الثلاثة عبر المكتب القيادي بواسطة رئيس الجمهورية ليمثل الدائرة في المجلس الوطني.

السلامات تناشد
ناشدت قبيلة السلامات بدارفور رئاسة الجمهورية، بالتدخل لحل الضرر الواقع على القبيلة خلال الفترة الماضية، مناشدين الرئيس ونوابه في بيان تلقت «الإنتباهة» نسخة منه بان يتدخلوا لحل الاشكال القائم.

تقرير ولاية الخرطوم
سلم المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي بولاية الخرطوم نسخاً عن تقريره السنوي بالأمس، حيث تلقت «الإنتباهة» نسخة منه ليشكل إضاءة ثرة في عمل المجلس.

دوامة الفراغ
يقيم حزب التحرير ولاية السودان ندوة سياسية بعنوان«السودان.. دوامة الفراغ الإستراتيجي وأفق الحل المبدئي»، يتحدث فيها عدد من المختصين، وتقام الندوة في مركز الشهيد الزبير للمؤتمرات يوم السبت القادم عند الساعة الـ«11» صباحاً.

توضيح
أكد النائب البرلماني مهدي أكرت بأنه لم يتم استبعاده من الكليات الشورية، وإنما قرر منذ أكثر من عام ألا يترشح لدورة ثانية في البرلمان، وأنه أخطر رئيس الحزب وقيادته بالمحلية، لذلك لم يحضر الكليات أصلاً رغم أنه عضو فيها. وتم ترشيح «6» أشخاص قد تم اختيار«3» منهم بالانتخاب الحر.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.