كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نواب برلمانيون : حجاج الولايات يجهلون الأكل من البوفيه المفتوح



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]انتقد نواب برلمانيون الضجة التي أثيرت بشأن إطعام الحجيج، وسخر النواب من الحجاج واتهموهم بالجهل بثقافة الأكل من البوفيه المفتوح، ووجهوا الوزارة بالعمل على تدريب حجاج الولايات على تناول الأكل بالنظام الجديد.
ودمغ النائب محمد أحمد الفضل خلال جلسة الاستماع لتقرير عن أداء بعثة الحج لموسم 1435، الحجاج بالجهل بثقافة الأكل من البوفيه المفتوح وقال: “بكون الأكل ما واقع ليهم وما عارفنو وتابع: “ناس الأقاليم مفروض يدربوهم على الأكل من البوفيه المفتوح، وأردف: “الواحد فيهم بخم ساكت على حساب إخوانو” وهاجم الإعلام ووصفه بالسالب وقال إنه يركز على نقطة سوداء صغيرة في ثوب ناصع البياض.
ووصف النائب المثير للجدل دفع الله حسب الرسول، الحاج الذي يعتقد أن الحج راحة وسياحة بـ”الواهم” وقال الحج مؤتمر فيه أكثر من ربع مليون حاج ولابد أن تكون فيه صعوبات ومشقة “مش حاج مستحمي ومتريح ويدي البعثة في راسا” وطالب بالتركيز على ثقافة الحاج بأنه ذاهب الى التعبد في أيام معدودات.
وانتقدت النائبة عائشة إسحاق الضجة التي أثيرت بشأن الإطعام وقالت: “الزول لو شرب من موية زمزم دي بشبع والحج ما إلا بالأكل والشراب” من جانبها أنصفت نائب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية نسمات إبراهيم الإعلام وطالبت بوضع حديث الصحف موضع الاعتبار وعدم رميه البحر لأن فيه بعض الحقائق.

صحيفة الجريدة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        اوﻻ اكل الحجيج كان سئ للغاية مافى كﻻم واﻻسوأ منه محاولة اقناع الناس بحكاية البوفيه المفتوح الوهمية الطالعين لينا فيها دى .. والحجاج ديل دافعين مبلغ اكثر من الف ريال للطعام يعنى بطالبوا بحقوقهم وعايزين يعرفوا مشت ويييين ؟؟!! يعنى بالعربى كدا ما شاحدين منكم .. وبعدين انتوا كنتوا وين وقتها جايين تستهتروا هسى ( البوفيه ما واقع ليهم وبخموا ساى وموية زمزم بتشبعهم !!! ) عليكم الله دا اسلوب مسؤولين دا ؟! فعﻻ ان لم تستح افعل ما تشاء …ياناس افهموا الحج مرهق يعنى المفروض الاكل المقدم للحجيج يكون مغذى ويمدهم بالطاقة ياغجر .. وياريت تشوفوا لينا مشاكل الفساد اللى ازكم اﻻنوف بدل لبان النظام القاعدين تلوكوا فيو دا

        الرد
      2. 2

        اتحدي اي واحد فيهم و كان يعرف حاجة اسمها بوفيه مفتوح قبل ما يدخل البرلمان و ياكلو منها علي حساب ناس الاقاليم البتكلمو عنهم ديل

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]اتقوا الله يا من تدعون انكم تمثلون صوت الشعب.لو تطوع اي واحد منكم وسأل اي حاج عن موضوع الاطعام لاخبركم بما يندى له الجبين.ولمن يقول ان الحج ليس سياحة ولابدمن المشقة فيه نقول لهم هؤلاء الحجاج لم يطلبوا الا طعامهم الذي دفعوا ثمنه مسبقا.ام تراكم تريدون ان تجعلوه وقفا كما فرضتم قبل عدة اعوام ما يسمي رسوم الوقف.
        افعلوا ما تشأون فالديان لايموت.ولايصحبكم بعد الموت ماكنزتم الاوزره[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        عيب عليكم الحيوانات لو وجدت الأكل “السمح” بتعرف تأكل كيف …. من أين أنتم وأين تعلمتم أكل البوفيه ومتى ؟ الطعام الذي كان يقدم للحجاج بائس – الفول والكسرة لدرجة إنه السعوديين عندما إستدعوا القائمين على الأمر قالو لهم بالحف الواحد .. عيب عليكم …. ما يدفعه الحاج للأكل بالريال يكفيه ويزيد من أشهي الوجبات والمشويات والبروستد والتحلية والكنافة والباسطة والعصير المشكل وخلافه …..

        الرد
      5. 5

        مسلسل الاستهزاء ….. ناس دافعين مقدم المشكلة شنو . يخلو … في النهاية الحجاج ما بعرفو ياكلو بخمو …. الله غالب

        الرد
      6. 6

        إذا كان هذا هو مستوى نقاش نواب الشعب رب أقم الساعة قبل الحج القادم

        الرد
      7. 7

        يا عائشه اسحاق الناس ديل اخدوا حق الاكل منهم وتقولي يشربو موية زمزم المويه ده في بالهم من البلد يا سيتي في ناس للساعه 2 ما فطروا وتقولوا ما عندهم ثقافة بوفيهات انتوا عرفتوا البوفيهات وين قاعدين في البرلمان عشان تجيبوا حق المساكيين ديل تقوموا تستفزوهم ما مثقفين ما كل ناس الخرطوم اصلا” من الاقاليم خلاص بقيتو مثقفين والحجاج غير مثقفين اتقوا الله في اخونكم وبلاش كسير تلج .

        الرد
      8. 8

        محمد أحمد الفضل خلال جلسة الاستماع لتقرير عن أداء بعثة الحج لموسم 1435، الحجاج بالجهل بثقافة الأكل من البوفيه المفتوح وقال: “بكون الأكل ما واقع ليهم وما عارفنو وتابع: “ناس الأقاليم مفروض يدربوهم على الأكل من البوفيه المفتوح، وأردف: “الواحد فيهم بخم ساكت على حساب إخوانو”

        كتر خيرها الاغتاس .. السفرتك بره على حساب ام اهلنا وعرفتك انو في حاجه اسمها البوفيه المفتوح ..
        والبوفية المفتوح مامعناها تشم الاكل وترجعو .. معناها تشبع من الحاجه البتنفع معاك .. بدل يجيبو ليك 60 صنف تجوطها وتلخبتها وتخليها في محلها والبعد ماياكلوها .. ومعناها تشيل قدر كفايتك حتى لو زرته الحلل 20 مره ..

        الرد
      9. 9

        انتو لسسسسسه بتنقنقوا في الموضوع دا ؟!!! ياخ الحج الجاي قرب
        اقعدوا نقنقوا كدا لغايه ما الحج التاني يجي ويفوتكم !

        الرد
      10. 10

        ان الله عزيز ذو انتقام

        الرد
      11. 11

        حسبنا الله ونعم الوكيل
        أولا: حجاج الولايات مابعرفوا ثقافة البوفية والله قمة الاستهتار هل ياتري البرلمانيون هم من القمر ولا شنو إليس هم من الولايات .
        ثانيا:الحجاجب الولايات ليس جهلا منهم بثقافة البوفيه حسب قول السادة البرلمانيون لان الولايات لاتقل شأنا من خرطومكم ولكن سوء مايقدم بالبوفيه هو الذي حال بينهم والبوفية
        خضرة – موية سلطة – عشيش الريف مسلوق. الله يرحم البوفيه .
        ورونا أيها البرلمانيون مكونات بوفيهاتكم خلونا من ضيوف الرحمن لهم رب يكرمهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.