كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتفاق سري بين «الثورية» وأبو عيسى



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أظهرت وثيقة سرية معلومات خطيرة بشأن اتفاق نداء السلام الموقع بين الجبهة الثورية ورئيس حزب الأمة القومي وقوى الإجماع الوطني. وكشفت الوثيقة عن اتفاق سابق بين الثورية وأبو عيسى لم يوقع عليه المهدي ولم يعلم بأمره. وأفصحت عن إقناع أبو عيسى للثورية بضرورة تغيير اسم الاتفاق السري «وثيقة العمل المشترك بين الجبهة الثورية وتحالف قوى الإجماع الوطني» إلى اسم «نداء السودان» لجذب المهدي للتوقيع عليه بشكل صوري، وأبانت الوثيقة أن تاريخ التوقيع على الاتفاق الأول دون علم المهدي تم في الأول من ديسمبر من العام الجاري بتوقيع أبو عيسى ومناوي. وحدد الاتفاق السري عقد مؤتمر في نهاية فترة انتقالية لمناقشة القضايا الوطنية، وعقد الحكومة الانتقالية لانتخابات تسبقها تحضيرات بإجراء إحصاء سكاني وصياغة قانون للانتخابات وتكوين مفوضية جديدة للانتخابات. ودعت الوثيقة إلى تفكيك نظام المؤتمر الوطني، ووقف ما سمته بالجرائم ضد الإنسانية ووقف تسليح القبائل ورتق النسيج الاجتماعي والانتقال من الشمولية إلى الديمقراطية العادلة وغيرها من البنود الأخرى التي طرحها الاتفاق.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        أمانة ما هنت يا سوداننا .. أتفه خلق الله يتآمرون عليك هؤلاء الشيوعيين والعلمانيين الخونة والمرتزقة معدومي الضمير عملاء الغرب ولكن هيهات هيهات ولن تنالوا ما تريدون ولو إمتد بكم العمر لألف سنة والبلد فيها رجال ساعة الحارة يأكلوا النار وجاهزين ليكم بس ياريت يتقوا رجال وتعملوها وتحاولوا مجرد محاولة .. مناوي وأبوعيسى …. حاجة تفقع المرارة وترفع الضغط وتمغس عديل كده ….

        الرد
      2. 2

        و[SIZE=5]الله لو نؤيد الكلب البنبح مانؤيد فاروق أبو عيسى .عندما نتذكر أيام كان نقيب المحامين العرب وهو مقيم فى القاهرة ،وماكان يقوله عن السودان وحكومتو ، أصلآ ما تظن أن هذا سودانى وكمان الصحفى عثمان ميرغنى والذى كان يكتبه فى جريدة الشرق الأوسط .كمان مناوى (غسال السيارات ده) دخاوه القصر قال مساعد رئيس الجمهورية قال، قال مهمش وعاوز سلطات تنفيذية .ده ضاق والضاق سعر والسعر قتلو .الله أكبر عليهمعبدة الأستعمار.[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.