كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور :مطعم الطلب «إلكترونيًا» والتوصيل عبر «الحلزونة»



شارك الموضوع :

وظيفة جديدة تضاف إلى قائمة الوظائف التي لن يكون لها وجود في المستقبل، بعد افتتاح مطعم أبو ظبي، الذي لا وجود فيه للجرسون، والذي جعل الإمارة العربية تتفرد ليس فقط بجودة الطعام ، وإنما بأسلوب الطلب، وطريقة التقديم المبتكرة التي تعد هي الأولى من نوعها في العالم العربي كله.

ففي المطعم الذي تم افتتاحه بمول «ياس» في إمارة أبو ظبي، يتم تقديم الطعام عبر شبكة «رولر كوستر» مكونة من 30 مسار حلزوني مزدوج، حيث يقوم الزبائن أولًا باختيار الطعام وتحديد طلباتهم عبر شاشة حاسوب لوحي «تابلت» مثبتة على النُضد، وبمجرد الضغط على زر إرسال، يصل الطلب إلى المطبخ، ليتم تجهيز الوجبات والمشروبات على الفور.

وبمجرد الانتهاء من إعداد الطلبات خلال فترة زمنية أقصاها 30 دقيقة، تنطلق الأطباق والمشروبات بعد تغليفها بطريقة مناسبة تمنع انسكابها أو خروج محتوياتها، عبر المسارات الحلزونية المزدوجة، ليصل لكل زبون طلبه الخاص على منضدته المتصلة بمسارات حلزونية مصممة خصيصًا لكل منضدة.

أقيم المطعم الذي يوحي لرواده بأجواء حديقة ملاهي، على مساحة 14 ألف قدم مربع، ويضم 360 مقعدًا، حيث تولت أعمال الإنشاء، شركة HeineMack GmbH الألمانية، المتخصصة في تصميم وإنشاء هذا النوع من المطاعم، ورغم أن المطعم يعد واحدًا من سبعة مطاعم «رولر كوستر»، حول العالم صممتها الشركة الألمانية، فإنه الأول من نوعه في العالم العربي.

المصري اليوم
أ.ب

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.