كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخارجية تكشف عن اختراق مع الولايات المتحدة الأمريكية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت وزارة الخارجية عن اختراقات ونهج جديد تجريه لمحاولة إضعاف أثر العقوبات الاقتصادية على البلاد خلال الفترة المقبلة بالضغط للحصول على تراخيص للدولة والشركات العاملة في مجال الصحة والزراعة والتعليم عبر استصدار تراخيص من وزارة الخزانة الأمريكية بالتصدير مباشرة الى السودان، في غضون ذلك أكد وزير الخارجية علي كرتي أن علاقات الخرطوم مع واشنطن ما تزال تراوح مكانها لإصرارالإدارة الأمريكية على ربط تطبيع علاقاتها بقضايا السودان الداخلية
وأقر الوزير بتقصير في سداد مديوناتها على الصين والهند والبرازيل واكد بصعوبة إزالتها، وكشف الوزير عن متوقف بعض الدول تعامل مع السودان بسبب الديون التى بلغت أكثر من 12 مليون دولار.
وأكد كرتي بأن الحاجة لا تزال مستمرة لمعالجة الديون أو انتظار نادي باريس، وأشار إلى أن الحديث المستمر حول البيضة والدجاجة هو نفس الحديث حول نادي باريس، ودعا الوزير البرلمان لتخصيص يوم كامل لاستعراض “هول” القضايا التى تديرها الوزارة وتجد صعوبة في زحزحة المواقف الداخلية لمعالجتها.

ودافع كرتي عن الصين وبرر عدم استخدامها لحق الفيتو في المحكمة الجنائية لأن الحكومة لم تطلب منها ذلك، وقال إن سياسة السودان كانت مبنية على استخدام أمريكا الفيتو باعتبارها ضد المحكمة.
وأعلن كرتي أمس بالبرلمان، إلغاء كل فوائد القرض البرازيلي على السودان بقرار من الكونجرس البرازيلي معلناً عن تمويل شركة سكر كنانة كأول مشروع يتم تمويله من البرازيل بعد تسوية الديون البرازيلية عن طريق تبادل الزيارات بين الشركة ورابطة منتجي السكر والإيثانول البرازيلية لتحديث كنانة.
ولفت الوزير الى افتتاح سفارات جديدة بكل من دول إيرلندا والمجر وجمهورية التشيك وساحل العاج وقنصلية جديدة في أربيل بالعراق وتوقع افتتاح سفارات ببنغلادش وجمهورية التشيك بالخرطوم خلال الفترة المقبلة.

صحيفة الجريدة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الاختراق الحقيقي يحدثه زراعة ملايين الافدنة (الاحترقت) ومازالت تكورك (ألحقوني) .. امريكا لم ولن تحاصر الانهار والامطار.. حاصرنا انفسنا بعد اعياد الحصاد وبداية (حفر ترعتي كنانة والرهد ) بالكواريك بطلنا (الحفر) بالطورية .. وأهم جهاز تحول لغرفة طواريء وقال أمينه الآن لدينا خبرة في عملية الاجلاء والأخلاء وهلمجرا..

        الرد
      2. 2

        ودافع كرتي عن الصين وبرر عدم استخدامها لحق الفيتو في المحكمة الجنائية لأن الحكومة لم تطلب منها ذلك، وقال إن سياسة السودان كانت مبنية على استخدام أمريكا الفيتو باعتبارها ضد المحكمة

        أسألكم بالله دا كلام يقوله وزير خارجية؟؟؟ ما تطلب من الصين الصديقة وتنتظر من أمريكا بدون طلب أن تقوم باستخدام حق الفيتو؟؟؟ ولمصلحة من؟؟؟ عدو أمريكا؟؟؟ السودان يا عالم اختشوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.