كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

انطلاق مؤتمر أبل السنوي للتطوير وسط تكهنات تقنية


شارك الموضوع :

يفتتح اليوم الاثنين ملتقي شركة آبل السنوي للتطوير وسط تكهنات من المراقبين بأن يصب القائمون على المؤتمر اهتمامهم بثلاثة محاور رئيسية تتمثل في التالي: نظام التشغيل OS X 10.6، والمنصة الخاصة بأجهزة الآي فون، وكذلك الإصدار الجديد لجهاز الآي فون. وهي نفس المحاور التي تم التطرق إليها خلال مؤتمر العام الماضي. لكن لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي تحيط ببعض التفاصيل المتعلقة بما سيتم على مدار اليوم من أحداث وفعاليات، بعد بدء المؤتمر صباحاً في مركز موسكون الشهير بسان فرانسيسكو.

ومن المُنتظر أن يدلي فيل سكيلر، نائب رئيس قطاع التسويق بشركة آبل، الكلمة الخطابية الافتتاحية للمؤتمر. وقد وعدت الشركة من جانبها بأن يقوم سكيلر بإجراء مناقشة حول نظام تشغيل OS 3.0 الخاص بأجهزة الآي فون، الذي يجب أن يكون متوافرا ً في الأسواق خلال فصل الصيف الجاري، وكذلك نظام Mac OS X 10.6 Snow Leopard . ومن المتوقع أيضاً أن يخطف جهاز الآي فون الجديد الأضواء خلال اليوم الأول من المؤتمر، إذا ما قام مسؤولو شركة آبل بإزاحة النقاب عنه. كما أشارت تقارير صحافية إلى أن العادة قد جرت بين مسؤولي الشركة على تقديم أحدث الإصدارات الخاصة بهاتفهم الذكي خلال هذا المؤتمر. وفي حالة حدوث ذلك، فإن الجهاز لن يُطرح للبيع على الفور، وقد تنتظر آبل حتى تقوم بطرحه في تموز / يوليو، مثلما فعلت العام الماضي.

لكن السبب الأول الذي قد يدفع بمسؤولى أبل للكشف عن أحدث إصدارتهم من أجهزة الآي فون اليوم الاثنين هو حرصهم على تعليم المطورين طريقة استخدام الأنظمة التشغيلية الخاصة بالأجهزة النقالة والمكتبية الخاصة بشركة أبل. وفي ذات الوقت، أشارت التقارير إلى أن الشائعات كانت قد خرجت إلى النور منذ كانون الثاني / يناير بخصوص تصميم الجيل الثاني من أجهزة الآي فون 3G. وقد أظهرت بعض من الصور التي تم تسريبها أن أحدث إصدارات جهاز الآي فون يشتمل على قدر كبير من التحديثات، وليس مجرد إدخال تغيير رئيسي على الجهاز مثلما حدث عند تطويره خلال العام الماضي.

كما وعدت آبل أيضاً بالكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بنظام Mac OS X 10.6 ، التي أعلنته عن الشركة خلال مؤتمر العام الماضي، وقالت أنه سيكون جاهزا ً في غضون عام واحد تقريباً. ومن المنتظر بحسب التقارير الإخبارية أن تعلن آبل اليوم عن الموعد الذي ستطرح فيه النظام الجديد. وقبيل انطلاق المؤتمر بساعات قليلة، ظهرت شائعات تتحدث عن كشف مسؤولي الشركة عن خططهم الخاصة بتدشين خيار خدمة فيريزون على الآي فون الجديد، كما تردد أن الشركة ستزيح النقاب أيضاً عن لوحتها الإلكترونية الجديدة التي تعمل بواسطة لمس الشاشة بأصابع اليد.

المصدر :أيلاف

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.