كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزارة التربية تتمسك بإلغاء الجلد في المدارس



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت وزارة التربية والتعليم بالخرطوم عن مراجعة لائحة العقاب للبحث عن بدائل بصورة علمية، وأكدت عدم التراجع وعدم إلغاء القرار الصادر في عام 2010م الذي ألغت بموجبه جلد التلاميذ.

وأشار وزير التربية بالخرطوم د. عبد المحمود النور في تصريحات صحفية إلى أن الجلد يمكن أن يكون آخر خيار للعقوبة شرط أن يكون مرشداً ضمن الضوابط الشرعية والتربوية، وقال: «لا نفضل عقوبة الجلد، والوزارة ستستمع إلى كافة الأطراف للتوصل إلى بدائل، وإذا هنالك تجاوزات تعرض خلالها الطلاب للضرب المبرح نعتبرها تصرفات فردية».

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        بعدما ما كملتونا ! ياما جلدونا وشبعنا جلد

        الرد
      2. 2

        لا للضرب في اي شي … انا واحد من الناس العانيت من الحتة مع اني ماكنت بليد ول كنت بجلد كتير لكن حتى الان ان عندي حالة من الضرب اللي اتعرضه ليهو مع انو اقسم بالله لم اجلد في حياتي لتقصير في واجب مدرسي .. لكن تلك المواقف البسيطة راسخة في ذهني وحتى الان لم اجي الشغل متاخر ول المشرف بيكون جنبك بجيني شعور زي كانو الاستاذ زمان في المدرسة وشايل السوط في ضهرك .. والضرب بقلل الثقة فيك وللاسف انا اصغر اخوتي فوق الخمسة وعندما افعل خطا على الاقل انال الضرب من ثلاثة منهم في نفس المشكلة وده سبب لي مشاكل كتيرة في شخصيتي بشكل عام لا للضرب .. ياخ ضرب ول شربة انا براي زول زهجان اضربو ساي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.