كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزيرة التربية والتعليم :30 ديسمبر بداية فعاليات الدورة المدرسية القومية رقم 24



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] أكدت الأستاذة سعاد عبد الرازق وزيرة التربية والتعليم مشرفة الدورة المدرسية عن اكتمال الاستعدادات لبدء فعاليات الدورة المدرسية القومية رقم 24 بولاية سنار اعتبارا من 30 ديسمبر الحالي وحتى الحادي عشر من يناير القادم بحاضرة ولاية سنار سنجه وان هذا التوقيت قصد منه التزامن مع اعياد الاستقلال بالإضافة إلي عكس المشاريع التنموية والخدمية التي شهدتها ولاية سنار خلال الفترة الأخيرة .
وقالت في تصريح( لسونا) علي هامش اجتماع اللجنة العليا للدورة المدرسية بالوزارة بحضور وزير الدولة بالوزارة رئيس اللجنة العليا للدورة المدرسية الأستاذ ادم عبد الله النور والأستاذ ياسر يوسف وزير الدولة بوزارة الإعلام والدكتور احمد رمضان وزير التربية والعليم بولاية سنار ووكيل التربية والتعليم الدكتور السر الشيخ ان الاجتماع استمع الي تقرير من مدير إدارة النشاط الطلابي بالوزارة الأستاذ كرم الله حامد مقرر الدورة المدرسية بالإضافة الي أخر الترتيبات لأعمال اللجان المختلفة وتامين السكن للبعثات وجاهزية الملاعب وكافة المرافق حيث اطمأن الاجتماع علي كل الترتيبات .
وأضافت وزيرة التربية والتعليم أن النائب الأول الفريق اول ركن بكري حسن صالح سيشرف الافتتاح في 30 ديسمبر والأستاذ حسبو عبد الرحمن نائب الرئيس سيشرف افتتاح القرية الثقافية في الخامس من يناير القادم ويشارك السيد رئيس الجمهورية في ختام فعاليات الدورة المدرسية في الحادي عشر من يناير 2015م.
من جانبه أكد الدكتور احمد رمضان وزير التربية والتعليم بولاية سنار رئيس اللجنة العليا للدورة المدرسية عن جاهزية الولاية لاستقبال الدورة المدرسية لأنها تمثل حدث قومي علي مستوي السودان الذي يعكس وحدة الشعب السوداني بثقافاته المختلفة وانصهاره في بوتقة واحدة .
وأضاف رمضان ان الدورة المدرسية تمثل بداية الفعاليات لولاية سنار التي تستضيف فعاليات (سنار عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2017م )وان الدورة المدرسية يشارك فيها أكثر من 5 ألف طالب وطالبة يمثلون مختلف ولايات السودان ويتنافسون في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والإبداعية

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        اه يا فاشلين…استضافو حرامية الحكومية في ولاية سنار ويكابرو انو الدورة حا تقوم في ميعادها…أها مالها ما قامت؟ تقوم قيامتكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.