كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صلاح أحمد عبدالله: يا جماعة ريحونا وعينوه (والي) بجانب أنه شيخ كبير.. البلاد لا تتحمل المزيد من النيران.. أو جمهورية شمال دارفور..!!!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY](1)
* (700) مليون دولار.. قرض صيني لإنشاء مطار الخرطوم الجديد.. (القديم) يعيش في حالة من الفوضى يصعب وصفها.. أجانب يدخلون.. ويخرجون على كيفهم.. يُقبض عليهم بالخارج وفي أقرب مطار ويعودون.. الحمامات وساخة ومغلقة.. سير الشنط يقذفها على الأرض.. الموظفون والموظفات كأنهم من كوكب آخر.. (المهم) حكاوي المطار القديم كثيرة.. (700) مليون دولار للمطار الجديد.. تتطلب إدارة جديدة بدون مجاملات.. أو اعملوا بالمبلغ صيانة للمطار القديم.. وأحيلوا كل المشتغلين بداخله إلى منازلهم.. وباقي المبلغ أدوهم ليهو حقوق.. وبلاش فضائح..!!؟
*****
(2)
* السيد موسى هلال.. وما أدراكم ما هو.. يشكل لجنة من (70) شخصاً لإدارة منجم جبل عامر في شمال دارفور.. اللجنة عليا وتحت إشرافه المباشر.. التصديقات لا تتم إلا منها.. العائد من التنقيب والتصديقات يوزع على محليات المنطقة للمساعدة في تحسين خدمات الصحة والتعليم والمياه.. يا جماعة ريحونا وعينوه (والي) بجانب أنه شيخ كبير.. البلاد لا تتحمل المزيد من النيران.. أو جمهورية شمال دارفور..!!!
*******
(3)
* كشف وزير الثروة الحيوانية عن توقيع اتفاقيات مع مصر.. لتصدير (300) ألف رأس من الماشية سنوياً.. بما يعادل مليار دولار (الغراء التيار 17/ 12 العدد 1186).. نحن سابع دولة في العالم إنتاجاً.. والأكبر أفريقياً.. يا سعادتك شبعونا في الأول.. واستكوا (الخرمة) التي لا نفكها إلا سنوياً في عيد الأضحى.. بدل حكاية لحوم الحمير والبقر النافق.. والمصارين بالمتر.. وملوة الجراد.. وشوربة كوارع الجراد.. وضفادع المليونير بتاع العلاج..
*******
(4)
* جاء في الأخبار.. أن عجز الميزان التجاري للدولة تجاوز الـ(100%).. بمعنى أن الواردات أكبر من الصادرات.. طيب دايرين ببساطة نعرف يا حكومة.. ويا برلمان.. صادراتنا دي مشت وين؟.. وجابت كم.. زماااااآن كان القطن. والسكة حديد.. والجمارك يسدون أتخن فجوة.. الآن القطن محور وشنو كده ما عارف.. والسكة حديد لحقت (طه) وأمات طه.. والجمارك.. خلونا ساكتين أحسن؟!.. طيب أين عائدات اللحوم.. الذهب.. الكركدي.. الصمغ العربي.. الجلود.. عائدات المغتربين.. حب البطيخ.. والكثير جداً من أشياء أخرى.. وحتى لو شبعت بطون.. واتسعت حلاقيم.. الباقي يكفي السودان..!!.. الناس دي ما بتشبع أبداً.. أعوذ بالله منهم.. والواردات.. فارغات؟!!
*****
(5)
* طولنا جداً.. ما تكلمنا عن قنطرة شرق النيل.. والقصر الأبيض الجميل.. أصلاً كل المنطقة صارت حلوة وجميلة.. شرق القنطرة القصر أوشك على الانتهاء.. وغربها العمارة الحمراء ما شاء الله عليها جاهزة بالطريق الداخل إليها.. والبرجان التوأمان جعلا من المنطقة آخر حلاوة بالصلاة على النبي.. وتلك المساحة في الجوار (1000) متر مسورة بالزنك وفي انتظار صاحب النصيب.. لتضاف إلى ثروته الطارئة.. إلى الغرب قليلاً من القنطرة انتشرت الكثير والمزيد من العمارات والفلل الفخمة.. حي جديد اسمه Kforina.. لا يقل روعة عن أتخن حي في California.. أو Carolina.. أو حتى Clorado.. وأهو كلو بالكاف.. ونحن ننتظر من داخل الحافلة القادمة أو المتجهة من الحاج يوسف.. ونشعر وكأننا قادمون من القرون الوسطى.. يا ربي قروش الناس دي.. من وين؟!
* عارف إنو سؤال عبيط.. الله كريم علينا..!!
*******
(6)
* تلغرافات سريعة .. مستعجلة:
(1) القوات النظامية ضبطت (25) عربة محملة بالأسلحة والذخائر.. على الحدود مع ليبيا.. دي جاية من وين.. وماشة وين..؟!.. يا ساتر!!
(2) في جريدة الانتباهة (الغراء) ورد أن التربية تتمسك بإلغاء الجلد في المدارس.. ونتمسك به كضرورة في جلد بعض المسؤولين..!!
(3) الشرطة السودانية في مدينة الدامر.. سلمت ذهباً بقيمة 2 مليار لأهل رجل توفي في حادث. رفضت أن تستلم منهم حافز (6) ألف.. قالوا هذا واجبنا..؟!
* لا تعليق.. سوى أن الشرطة في خدمة الشعب.. وهو شعارها يا والي نهر النيل وحكومته.. ويا سعادة الفريق شرطة صلاح أحمد الشيخ.. الوزير الديامي هناك..؟!!

صحيفة الجريدة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.