منوعات

بالفيديو: إنفعالات كبيرة للمشايخ السودانيين بمجمع الفقه الإسلامي بسبب تدخل الفنان إبن البادية في إستتابة أخيه النيل أبو قرون


[JUSTIFY]تداول نشطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو قالوا أنه تم تصويره من داخل مجمع الفقه الإسلامي بالخرطوم في الجلسة التي تم تخصيصها لإستتابة الشيخ النيل أبو قرون.

وظهر في الفيديو الفنان صلاح بن البادية وهو في حالة غضب شديد بعد النقاش الذي دار بينه وبين مشايخ مجمع الفقه الإسلامي.

ودار نقاش طويل في هذه الجلسة وصل لمراحل متطورة كما هو موضح في الفيديو الذي تحصل عليه موقع النيلين.

وكان موقع النيلين قد نشر في وقت سابق خبر إستتابة النيل أبو قرون, حيث نشر الموقع هذا الخبر والذي جاء فيه:

بالإشارة للحوار المنشور بصحيفة أخبار اليوم ،العدد (6018) الصادر يوم الجمعة 1/7/2011م، مع النيل أبو قرون، الذي تحدث فيه عن مجموعة من القضايا، من بينها حديثه عن كتابه(رسالة إلى أحبائي)، وما جاء فيه من أراء شاذة وغريبة ، بجانب تفسيره لآية

(عبس وتولى)، هذا وقد أنكر النيل أبوقرون في ثنايا الحوار أن يكون أحد قد رد عليه، أو ناقش أفكاره، أو طلب منه أن يتوب. والذي نُود أن نلفت انتباه السادة القراء إليه، أنه في يوم الخامس عشر من من شهر ربيع الأول 1422هـ الموافق 6/6/2001م

، التقى جمع من العلماء بالنيل أبوقرون بقاعة مجمع الفقه الإسلامي وقد تم نقاش مستفيض حول ارائه التي تضمنتها رسالته تلك ومنها سب صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم، أبوبكر، وعمر، وطلحة، وعائشة بنت الصديق، بجانب ارائه في سورة عبسى وتفسيرها، وبعد النقاش معه أقر بأنه كاتب هذه الرسالة (رساله إلى أحبابي) ،وأقر أنه قد خالف الحق فيها في قوله عن الصحابة رضوان الله عليهم، وفي تفسيره لآية سورة عبسى. وقد طلب منه أن يحذر الأمة جميعاً من قراءة هذه الرسائل وما جاء فيها، ويتوب إلى الله منها . وعلماً أنَّ كل مادار في هذه الجلسة موجود وموثق لدينا بالصورة والصوت ومَوّقع عليه بوساطة النيل أبو قرون الذي يدَّعي أن أحداً لم يناقشة في أفكاره.

مرفق صورة من استتابة النيل أبو قرون واعترافاته الخاصة بخطئه ومخالفته للحق في أقواله وتوقيعه شخصياً على نص الاستتابه التى نلتمس ملحين نشرها كاملة حتى يقف جميع قرائكم الأعزاء عليها.

لمشاهدة الفيديو علي قناة فيديو النيلين أضغط هنا

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. اي مجمع مفقهي واي استتابه الم ترو فيديو الترابي الذي انكر فيه بالجملة عذاب القبر والسلام عقبةالصلاه وووووو والله لم يبق لكم من الدين شي.
    لنكن منصفين انا شاهدت الفيدو قبل سنين من الذي ناقش؟ لا احد
    هل من المعقول ان يستتاب شخص علي كتاب؟ ثم يتغير الوزير واعني قائد تلك الحملة عصام البشير وجاء بعده د. ازهري التجاني حيث اقام احتفال بقاعة الصداقة احتفاء بالسفر العظيم وطبع منه 5000 نسخه وكانت المفاجئه ان تيار السروريين دبروا لهم المكائد حتي اضطر لمغادرة البلاد.
    الله الله في بلد ممنوع من الصرف وممنوع حتي من حريات الراي او التفكير او النظر في تاريخنا الاسلامي الذي دس فيه ما دس.وشوه ماشوه. وتظل فيه الكلمه لصبية المجمع الفقهي الذين رسبوا في كل المواد ولم يجدوا غير كلية اصول الدين !!!!!

  2. لن اعلق علي الناحية الدينية ولم اطلع علي كتابات النيل ابو قرون ولكن الشئ المؤسف هو سكوت هؤلاء المسمين بعلماء الامة عن هطرفات الترابي ( امامة المرأة وزواج المسلمة من الكتابي ومساواة المرأة بالرجل في الميراث …..الخ )
    الرجل الذي تصدي للفنان صلاح بن البادية لا يحمل سمات العلماء وانما يحمل سمات الفتوة وكان الاولي خراجه أيضأ مع صلاح

  3. يالعمده ماله الترابي وقال شنو غير.
    1. من ضعف الامه وهوانها منتظرين المهدي عشان اخلصهم.طال النتظار
    2. مافيش عذاب قبر.
    3.منتظرين سيدنا عيسي عشان اخلصهم !!!!! ربنا قاليه ايه ” اني متوفيك …..”
    4. انت بتسلم علي مين بعد الصلاه.
    5.شنو يعني بترفع اصبعك في التشهد؟
    6. ما فيش رده يعني الذين آمنو ثم كفروا ثم آمنو ……وهكذا
    دا شيء بسيط مما قاله الترابي خلينا نشوف رد كبار هيئة علماء السلطان اسف اقصد علماء السودان.
    ملحوظه عصام البشير مستثني من الرد ليش لانه في قاموي الترابي ( كلب وجدعوا ليه عظم )

  4. دحين الخبر ده مو قديم….الوهابية ديل جرابهم فاضى ساى بينكتو فى الخابارات القديمة.

  5. لا يوجد شيء اسمو استتابه و إنما يوجد شيء اسمو مناظره. كان مفروض تجيبو الدرويش ابو قرون في التلفزيون مع واحد من علماء السلطان لكي يناظره. و كل واحد ياتي بالدليل و البرهان. ربما. الدرويش ابو قرون يطلع على حق – و بما ان علماء السلطان رؤوسهم خاويه. و لا يفقهون شيء سوى نهب اموال الدوله – كل واحد فيهم يملك اموال ضخمه و عمارات وسيارات و عصام احمد البشير عماره بي 2 مليون دولار – انهم قوم مرتشون مالكم كيف تحكمون – بعد ان حطم الفاروق دوله فارس. اصبح الفرس يتهمون عمر بكسر ضلع الزهراء – طيب يا شيعه اعملو محكمه. و احفروا قبر و الفاروق و أكسروا ضلعوا ثم ادفنوهو تاني و بذلك تكونو أقمتم العدل ايها الجهلاء. يتصارعون في التاريخ. و يسبون في صحابي قد مات قبل ميات السنين و لن تجد في قبره سوى عظامه بعد ان اكله الدود — طيب الإيرانيين زعلانين عشان دولتهم التي تحطمت طيب ألفي السودان ديل لماذا تشيعوا ؟ حباً في زواج المتعه ام ماذا — من هذا المنبر. ادعوا كل شاب مسلم ان يذهب الى ابوقرون و يقول له اريد التمتع بيناتك – هذه عقيده الشيعه زواج المتعه و الدعاره // في ايران نصف الشعب الإيراني. لا يعرف ابيه بسبب زواج المتعه. – طيب كيف امتلات دار المايقومه في بلد يعتبر محافظ زي السودان. و صبح أسوأ من ايران بلد زواج المتعه ؟؟ لا تستغربوا فقد رأيت الترابي يصلي خلف الشيعي الخميني من قبل // الترابي و الترابيون هم افسدوا السودان و عاثوا فساداً لا مثيل له في التاريخ

  6. اولا الكلمة الصحيحة عبس وليست عبسي فيا ايها الناقل الا تعرف كيف وردت كلمات القرآن ومن ثم الا تفرق بين المد والنصب في اخر الكلمات .. ارجع ثالثة ابتدائي وتعلم اصول القواعد والافعال ..
    والاهم اذا الموضوع يخص النيل وهو صاحب القضية لم اصلا استدعي او سمح للفنان صلاح ابن البادية بالحضةر ,, هل المسألة مسألة فزع وعون ام ماذا .. كان الاحرى ان لايحضر صلاح اصلا الجلسة ..

  7. النيل درويش خرج عن الخط أمشو أقرو كتبه أولاً شوفو فيها شنو وبعدين تعالوا أتكلموا … الرجل يا شباب سب الصحابة بعابارات صريحة … وقال اليهود والنصارى مؤمنون … وهذا لأنه يؤمن بالعقيدة السبئية (ابن سبأ اليهودي).. التي تأخذ منها الشيعة في معتقدها.

  8. [SIZE=3][COLOR=#2100FF]تسمحون للمدعو (بازوكا) بالتعليق علي كيفو، وانتقاد أيا كان بما لم يقله مالك في الخمر. وعندما نرد عليه، تحجبون تعليقاتنا ..
    شكلو (نافذ جدا) .. أخو (المدام) ولا شنو !![/COLOR]
    [/SIZE]