كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نهار يطلب من داعي التغيير المشاركة في الانتخابات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دعا رئيس حزب الأمة الفيدرالي د.أحمد بابكر نهار وزير النقل في حكومة الرئيس عمر البشير الأحزاب الراغبة في تغيير النظام بالقوة إلى الاحتكام لصوت العقل والمشاركة في الانتخابات المقررة في شهر أبريل من العام المقبل.

وقال نهار مخاطباً المؤتمر الثاني لحزبه في حاضرة ولاية النيل الأزرق مدينة الدمازين، يوم السبت، إن الانتخابات ستتيح الفرصة لتداول السلطة سلمياً، وتجنب السودان الحروب وسفك الدماء.

وأكد أن حزبه سيقدم ورقة عن حال السودان خلال مؤتمر الحوار الوطني تتضمن تشخيص كافة قضايا البلاد ورؤية الحزب لحلها.

وأعتبر نهار أن إخلاص النوايا يعد السبيل الأوحد لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني، مطالباً مجلس أحزاب ولاية النيل الأزرق وهيئة شباب الأحزاب الجلوس معاً لإعطاء رؤى تخدم مسيرة السلام والأمن والاستقرار وتدفع بمسيرة التنمية بالبلاد.

سياسة جديدة

والي ولاية النيل الأزرق يقول أن حكومة الولاية ستعمل على تهيئة البيئة السياسية الصالحة للأحزاب لممارسة حقها الديمقراطي ويدعو الأحزاب التي لم تشارك في مجلس الأحزاب الانضمام إلى عضوية المجلس

ونبه نهار إلى أن حزبه يسعى لإرساء سياسة جديدة عبر مؤتمراته تعلي شأن الشورى والديمقراطية والمؤسسية، موجهاً المؤتمرين إلى إعمال المؤسسية في اختيار القيادات الجديدة بعيداً عن التكتلات القبلية والجهوية، وذلك التزاماً بمبدأ وشعار حزبه (قومي التوجه).

وقال إن حزبه يسعى إلى المحافظة على المرتبة الثانية في انتخابات 2015م بعد أن نالها في انتخابات 2010م.

ومن جانبه، أكد رئيس حزب المؤتمر الوطني بولاية النيل الأزرق حسين يس حمد والي الولاية، وهو يخاطب المؤتمر، أن حكومة الولاية ستعمل على تهيئة البيئة السياسية الصالحة للأحزاب لممارسة حقها الديمقراطي.

ودعا يس الأحزاب التي لم تشارك في مجلس الأحزاب الانضمام إلى عضوية المجلس انطلاقاً من مبدأ التعدد الحزبي.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.