سياسية

البشير : العدل أساس الحكم


اكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ان العدل اساس الحكم، داعيا لدى لقائه ببيت الضيافة مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل بالعمل على تمكين ونشر مؤسسات وزارة العدل تقصيرا للظل الاداري وبسطا للعدالة لانفاذ سلطة القانون.
وقال دوسة عقب اللقاء انه قدم تقريرا لرئيس الجمهورية حول اداء الوزارة وموقف تنفيذ موجهات رئيس الجمهورية فيما يتعلق ببسط هيبة الدولة وانفاذ سلطة القانون تمكينا للعدالة بين صفوف المجتمع.
واضاف دوسة أن من ابرز سمات التقرير ان الوزارة استطاعت أن تعين الكوادر القانونية المناط بها انفاذ القوانين والنظم المنظمة للحياة، مشيرا الى المستشارين القانونيين والكوادر التى تم تعيينها مؤخرا بالوزارة والتى اعلن انها تتلقى الآن الدورات الحتمية التدريبية توطئة لاداء مهامها بالصورة المطلوبة.
واشار الى أن اللقاء تناول اداء الوزارة فى مجالات القوانين والتشريعات المناط بها انفاذ التوجيهات العامة للتنسيق مع البرلمان.
واشار دوسة الى أن عام 2015 يتضمن العديد من الخطط والبرامج التى بموجبها تحقق الوزارة الانتشار المطلوب في اطار تمكين العدالة.

الخرطوم 28-12-2014 م(سونا)


تعليق واحد

  1. ههههههههه

    هههههههه
    تـــوجـــيــهــات X تـــوجـــيــهــات

    وبعد داك تدوس الدستور بالـبوت

  2. [SIZE=7][SIZE=5]اين هى العدالة احكى لكم قصة حصلت لوالدى يمتلك قطعة ارض ولدية شهادة البحث وكان خارج البلاد بعد مدة من الزمن وجد عمارة قد بنيت فى القطعة فقد اوكل محامى ليرفع دعوى على من قام ببنيان العمارة وقد وجدها امراة (موتمر وطنى). قالت انها اشترتها من واحد وهو بدورة اشتراها من اخر وهو الذى قام باحضار شهادة وفاة لوالدى وهو على قيد الحياة وقال ان والدته هى الوريسة الوحيدة للقطعة وقد ماتت وهو قد ورسها منها, وبشهادة الوفاة المزورة قد استخرج شهادة بحث باسمه , وقد قبض عليه وحكم عليه بثلاثة سنين سجن وفى جلسة من جلسات المحكمة لم ياتى المحامى الذى فوضه والدى فقد انتهز محامى المراة التى بنت المبنى الفرصة فترافع عن المجرم الذى قد زور شهادة الوفاة لوالدى واخرجه من السجن , وقد طلب محامى والدى من القاضى ان يحجز على البيت فرفض القاضى وبعد ذالك رهنت المراة المبنى وفكت الرهن وبعدها باعت البيت لشخص اخر المفروض بدوره بعد ان علم بمشكلة البيت ان يقوم برفع دعوى على المراة التى شيدت العمارة لم يفعل ومع ذلك قد فوض محاميها للترافع عنه وما زالت القضية فى المحكمة منذ سبعة سنوات (هل تتفقون معى على وجود علاقة بين الرجل الاول الذى زور والمراة التى بنت العمارة وبين الرجل الاخير الذى اشترى القطعة. اذاً لمذا يفوضوا نفس المحامى ,ولماذا الرجل الاخير الذى اشترى القطعة لم يرفع دعوى ضد المراة, ولماذا اخرج الرجل الذى زور شهادة الوفاة من السجن وقد ثبت انه قد زور يعنى عملية التزوير ليست بجريمة يعاقب عليها القانون) لاصحاب الاختصاص ارجوا المساعدة واعطاء النصيحة بالاتصال على الرقم 0912237574
    اخوكم محمد عبدالله الكامل

  3. [﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا(135) ﴾[/SIZE]

  4. نسمع كلامكم نصدق .. نشوف عمائلكم نحتار

    احلف بالله انتو ابليس احتار فيكم , و بقى يردد ( من أين اتى هؤلاء )

  5. نسمع كلامكم نصدق .. نشوف عمائلكم نحتار

    احلف بالله انتو ابليس احتار فيكم , و بقى يردد ( من أين اتى هؤلاء )

  6. اين هذا العدل 25عاما وانتم تحكمون البلاد الفساد استشرى في البلاد الرؤؤس الكبيرة تعيث في الارض فسادا والقبض على تابعيهم والصاق التهم بهم وزجهم في السجون اين العدل والقضاء مسلط على الضعفاء

  7. عَنْ أَبي نَجِيحٍ العِرْباضِ بنِ سَاريةَ رَضِي اللهُ عَنْهُ قالَ:( وَعَظَنا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَوْعِظَةً وَجِلَتْ مِنْها القُلوبُ، وَذَرَفَتْ مِنْها العُيُونُ , فَقُلْنا: يا رسولَ اللهِ، كَأنَّها مَوْعِظَةُ مُودِّعٍ فَأَوْصِنا. قالَ: { أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ، وَإِنْ تَأَمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ، فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلاَفًا كَثِيرًا, فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ , تَمَسَّكُوا بِهَا , وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأُمُورِ؛ فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ , وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَةٌ })
    رواهُ أبو داوُدَ والتِّرمِذِيُّ ، وقالَ: حديثٌ حَسَنٌ صحيحٌ.

  8. [SIZE=7]والله اليوم كلو ما ضحكة الا لحظة قراءت كلام البشير قال العدل اساس الحكم ولله العظيم هذا الشخص غير مدرك للكلام البقولو مغيب عن الواقع تماما [/SIZE]