سياسية

المؤتمر الوطني يعلن قوائم مرشحيه لانتخابات أبريل الأربعاء


[JUSTIFY]قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان إنه سيعلن قوائم مرشحيه للدوائر الجغرافية والتمثيل النسبي والمرأة لخوض غمار الانتخابات المقررة في شهر أبريل المقبل وذلك عبر مؤتمر صحفي لنائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية أ.د.إبراهيم غندور.

وأنهت اللجنة العليا للانتخابات في الحزب التي تضم المكتب القيادي وبعض الخبرات من القيادات اجتماعاً مطولاً في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء ترأسه غندور الذي قال إن الاجتماع استمع لعدد من التقارير اطمأن عبرها على الترتيبات والاستعدادات لخوض الانتخابات.

وعبر غندور في تصريحات صحفية بعد الاجتماع عن أمله في أن تعمل القوى السياسية التي تتحدث عن التحول الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة على المشاركة في هذه العملية الدستورية.

وأوضح غندور أن الاجتماع استمع لعدد من التقارير، شملت السجل الانتخابي والعضوية، بجانب تقرير حول التدريب الانتخابي للعضوية بدءاً من الأساس في كيفية التصويت وصولاً لقيادة الحملة الانتخابية.

البرنامج الانتخابي

نائب رئيس المؤتمر الوطني يقول أن اللجنة العليا ستواصل اجتماعاتها مساء الثلاثاء وسيخصص للاستماع لتقرير حول مرشحي الحزب في الدوائر الجغرافية والتمثيل النسبي والمرأة توطئة لإعلانها في مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء

وبحسب نائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية فإن الاجتماع استمع أيضاً لتقرير حول حملة الحزب الإعلامية للانتخابات، وآخر حول البرنامج الانتخابي للمؤتمر، وتقرير ثالث تناول مواقف القوى السياسية من قضية الانتخابات.

وأكد غندور أن الاجتماع اطمأن على كافة الترتيبات وأصدر مجموعة من التوجيهات.

وأشار إلى أن اللجنة العليا ستواصل اجتماعاتها مساء الثلاثاء وسيخصص للاستماع لتقرير حول مرشحي الحزب في الدوائر الجغرافية والتمثيل النسبي والمرأة توطئة لإعلانها في مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء.

وقال غندور إن المكتب القيادي للحزب رحب بعودة القيادي العميد “متقاعد” صلاح الدين كرار بعد انتهاء مدة عقوبته لصفوف الحزب، مؤكداً أنه ظل ولا يزال من العضوية المخلصة في الحزب.

وأضاف “بالتالي رحب المكتب القيادي بعودة كرار لمكانه الطبيعي مجاهداً في سبيل هذا الحزب”.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]