رياضية

رئيس الاتحاد المصري يرفض نغمة الإحباط والاستسلام في كأس القارات


بلومفونتين (جنوب افريقيا) (رويترز) – رفض سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم نغمة الإحباط والاستسلام التي سادت وسائل الاعلام المحلية قبل مباراة المنتخب الوطني الأول مع البرازيل يوم الاثنين في كأس القارات بجنوب افريقيا.

ووجه زاهر انتقادات لوسائل الاعلام وقال انها تحبط الجماهير واللاعبين والجهاز الفني قبل مواجهة البرازيل.

وسافر منتخب مصر الى جنوب افريقيا للمشاركة في كأس القارات وهو يرزح تحت وطأة انتقادات قاسية من وسائل الاعلام بعد الهزيمة 3-1 أمام الجزائر الاسبوع الماضي في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

وجمع المنتخب المصري بطل افريقيا في 2006 و2008 نقطة واحدة من أول مباراتين له بالمرحلة النهائية للتصفيات.

ويملك منتخب مصر سجلا ضعيفا في مواجهة المنتخبات الكبيرة خلال السنوات القليلة الماضية وخسر وديا أمام الارجنتين واسبانيا والبرتغال واوروجواي وهو ما زاد من مخاوف ازاء تعرض “الفراعنة” لهزائم ثقيلة في مبارياته بالمجموعة الثانية التي تضم أيضا ايطاليا بطلة العالم والولايات المتحدة بالاضافة للبرازيل.

وقال زاهر لرويترز يوم السبت “الاتصالات لا تنقطع من القاهرة مع بعثة منتخب مصر وأسر اللاعبين ينقلون ما يدور (في وسائل الاعلام) من هجوم على اللاعبين والجهاز الفني والتقليل من امكانياتهم في كأس القارات.”

وأضاف “ليس هذا هو الوقت المناسب لبث الاحباط في النفوس. على الجميع سواء نقاد أو صحفيين أو مسؤولين أو جماهير ان يتكاتفوا من أجل مصلحة منتخب مصر.”

وتابع “منتخب مصر يشارك حاليا مع أفضل سبعة منتخبات عالمية ويسعى لاداء طيب أمام القوى العظمى في كرة القدم وليس مطلوبا منه ان يسحق البرازيل أو يكتسح ايطاليا.”

وقال زاهر ان كأس القارات تعتبر أفضل اعداد لمنتخب مصر للمرحلة المقبلة في تصفيات كأس العالم.

وأضاف “آمال منتخب مصر في التأهل لكأس العالم لا تزال قائمة والفوز بالمباريات القادمة سيضمن لنا العودة لجنوب افريقيا.”

وتستأنف مصر مشوارها في التصفيات بمواجهة رواندا في الخامس من يوليو تموز المقبل في القاهرة.