كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نائب والي الخرطوم يؤكد الاهتمام بقضايا التعليم وتأهيل المعلمين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد نائب والي ولاية الخرطوم المهندس صديق محمد علي الشيخ اهتمام حكومة الولاية بقضايا التعليم وتدريب وتأهيل المعلمين بوصفهم اللبنة الأساسية لتطوير العملية التربوية والتعليمية بالخرطوم .
وقال لدي مخاطبته الملتقي الأول للتعليم المبتكر الذي نظمته وزارة التنمية البشرية والعمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم وشركة النظام الاحترافي الأردنية اليوم ويستمر لمدة ثلاثة أيام ، قال إن حكومته تضع العملية التعليمية ضمن أولوياتها خاصة مجالات التدريب مما جعلها تخصص وزارة للتنمية البشرية والعمل لتركز علي أمر برامج التدريب والتأهيل وتنمية الموارد البشرية .
من جانبه أكد وزير التنمية البشرية والعمل الدكتور يحي صالح مكوار اهتمام وزارته بترقية وتطوير المعلم باعتباره أساس العملية التعليمية في البلاد ليواكب متطلبات العصر ، وشدد علي الحوجة الماسة لتطوير المعلمين بجانب إحكام التنسيق بين وزارته ووزارة التربية والتعليم بالولاية للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية ، مشددا على ضرورة رفع كفاءه المعلمين وإعدادهم للنهوض بالتعليم.
من جانبه أعلن وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم الدكتور عبد المحمود النور تنسيق وزارته مع وزارة التنمية البشرية والعمل لتدريب 30 ألف معلم مؤكداً استمرارية الشراكة بين الوزارتين للإسهام في تطوير العملية التربوية بالخرطوم، ودعا لضرورة وضع رؤية جديدة للنظر في المستقبل وتلمس قضايا التعليم ووضع الحلول الناجعة وقال ” إذا صلح التعليم صلحت كل القضايا “.
وقال الوزير إن الملتقى يعد الثاني من نوعه ويمهد للمؤتمر الجامع للتعليم الذى سيعقد خلال الأيام القادمة لمناقشة عدد من الأوراق التي أعدها معلمون من حملة الدرجات العلمية وخبراء في قطاع التربية والتعليم .
وفي ذات السياق أكد ممثل شركة النظام الاحترافي الأردنية الدكتور وائل الرمحي إهتمام مؤسسته ضمن خطتها الحالية ، بالتدريب والتأهيل في مجال التعليم على مستوى الدول العربية ومن بينها السودان ، وأشار لقيام الشركة مع مجموعة من المدربين بوضع دبلوم مهني متكامل في مجال التدريب للمعلمين يهدف لتطوير العملية التعليمية ومواكبة تطورات العصر .
وتشير (سونا) إلى أن الملتقي والذي بدأ اليوم بفندق السلام روتانا يأتي تحت شعار (النظر إلى مدارسنا بعيون جديدة ) ويشارك فيه (210) معلماً يمثلون مديري التعليم بالمحليات ومدارس الأساس والثانوي وبعض المدارس الخاصة وعدد من منظمات المجتمع المدني .

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.