كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المفوضية تتسلم طلب ترشيح البشير للرئاسة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]سلم مفوضو 40 حزباً سياسياً وحركة مسلحة موقعة على اتفاقيات سلام مع الحكومة السودانية، يوم الأحد، المفوضية القومية للانتخابات، طلب وتزكية تنظيماتهم لترشيح عمر حسن أحمد البشير، رئيس حزب المؤتمر الوطني، رئيساً للسودان في دورة جديدة.

وبدأت الأحد إجراءات الترشيح للرئاسة وعضوية البرلمان.

ويقود اللجنة القومية لترشيح البشير كلٌّ من: المشير عبدالرحمن سوار الدهب وكمال شداد وأ.د حسين سليمان أبوصالح، بجانب قيادات الإدارة الأهلية والطرق الصوفية.

وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب أ.د. إبراهيم غندور، إن التدافع الكبير لترشيح البشير يؤكد ثقة الشعب السوداني في الرئيس ومكانته في المجتمع وجدية السودانيين في قيام الانتخابات في موعدها.

وأشاد بتزكية الأحزاب والمنظمات والحركات المسلحة الموقعة على السلام للبشير واختياره مرشحاً لرئاسة البلاد لدورة رئاسية جديدة.

وأكد غندور جدية الحزب الحاكم في خوض انتخابات نزيهة وشفافة يختار فيها الشعب من يقوده بكل حرية وبدون أي قيود أو إملاءات أو توجيهات.

وشدد على المضي في إجراءات الحوار الوطني والمجتمعي الذي دعا له الرئيس عمر البشير في يناير الماضي دون إقصاء لحزب أو جماعة أو شخص، مؤكداً أن الحوار لا يتعارض مع الانتخابات.

وستزور اللجنة القومية لترشيح البشير الولايات خلال الأيام القادمة للتبصير بالعملية الانتخابية ودعم البشير.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.