كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور: أغلى 3 سوائل طبيعية في العالم.. أسعارها بالملايين احصل عليها وبعها إن استطعت



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كم من الأموال مستعد أن تدفع من أجل لترًا واحدًا من سائل ما؟، حاول أن تتذكر كل السوائل التي تستخدمها في حياتك، هل مستعد أن تدفع في إحداها مليون جنيه؟ ماذا عن مليونين أو ثلاثة أو حتى عشرة؟ قد يكون ردك «مستحيل»، إلا أن الحقيقة هي أنك حتى وإن قبلت أن تدفع كل هذه الأموال في سائل ما فلن يكن بمقدورك أن تحصل على أغلى سائل في العالم، فالسائل الأغلى يساوي أكثر من ذلك بكثير جدًا.

الآن نعرفك بأغلى مادتين سائلتين في العالم :

1- مادة الـLSD


الحروف الثلاثة اختصار لـ«ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك»، وهي مادة من المهلوسات القوية، بمعنى أنها تسبب الهلاوس السمعية والبصرية، كما أنها ترفع ضغط الدم، وتسبب كثير من الأعراض الأخرى، ربما تشبه في تأثيرها الحبوب المخدرة التي ظهرت في فيلم «الفيل الأزرق»، التي كانت تحتوي على مادة DMT الطبيعية، ويستخرج الـLSD بشكل أساسيي من فطر الأرجون، الذي يتواجد بكثرة على نبات الشوفان، وعادة لا يتم شراء هذه المادة باللتر لأن قليل القليل منها مؤثر للغاية، مع ذلك فإن سعر اللتر من مادة الـLSD يبلغ حوالي 232 ألف جنيهًا مصريًا.

2- سم ملك الكوبرا

لدغة ملك الكوبرا تحمل دائمًا الموت لا محالة، فباستطاعته أن يقتل إنسانًا أو حتى فيلًا بلدغة واحدة، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن سمه يحمل شفائًا كما يحمل الموت، فهو يستخدم في الطب منذ سنوات طويلة ويستطيع تسكين الكثير من الآلام.. ربما إلا آلام الجيب، فثمنه حوالي 290 ألف جنيهًا مصريًا.

1- سم العقرب

25 نوعًا فقط ضمن آلاف الأنواع من العقارب تحمل لدغتهم سمًا قاتلًا، إلا أن سم العقرب يعتبر أغلى سائل في العالم، فسعره يصل لـ10،317،460 دولارًا أمريكيًا، أي ما يقارب 74 مليون جنيهًا مصريًا. ويرجع سبب ارتفاع سعره لهذا الحد لصعوبة الحصول عليه، وكثرة الطلب، حيث أن السم يحمل مواد تستخدم في الطب وعلاج أمراضًا، كالروماتيزم، والاختناق، وحتى سرطان المخ.


[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
المصري اليوم
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        و ان لم تستح فأصنع ما تشاء , مبروك للشعب السوداني خمس اخر من العجاف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.