كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الطاقة: مسؤولون بالجنوب يعيقون إنتاج النفط


شارك الموضوع :

كَشَفَ الزبير أحمد الحسن وزير الطاقة والتعدين للبرلمان أمس عن مشاكل واحتقانات بمناطق انتاج البترول واعتداءات من المواطنين والسلطات المحلية تعيق عمليات التنقيب. وأشار لحادث اعتداء وقع على عاملين وتَوثيقهم من قبل مواطنين، وَوَصَفَ بيئة التنقيب عن البترول في مناطق جنوب كردفان وأعالي النيل والوحدة بأنها غير صالحة، وأن الجو فيها غير ملائم تماماً للعمل. وقال انّ الحفريات يتم توقيفها وتُسرق الآليات. وَعَزَا سوء بيئة العمل بولاية الوحدة للمحافظين، الذين قال إنّهم لم يَلتزموا بقَرارات الفريق سلفاكير ميارديت النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس حكومة الجنوب، بعدم اعتداء المحافظين على الشركات. وقال إنّ الاعتداءات ما زالت متكررة.وقال الزبير إنّ زيادة الإنتاج في مناطق الوحدة وأعالي النيل وجنوب كردفان أمرٌ صعبٌُ، وطَالبَ البرلمان بالإسهام في إزالة تلك العوائق، والوقوف على الأمر من خلال زيارات تقوم بها اللجان. وَشَدّدَ الزبير بقوله: (أيّ خلافات بين الحكومة والولايات لابد أن تُحسم بالحوار وليس بالقوة). وَأَجاَزَ البرلمان تقرير الوزير بـ «125» صوتاً، فيما رفضه «73» نائباً، وامتنع «7» نواب عن التصويت.
رقية الزاكي :الراي العام

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        No body can deny this fact the minster hit the fact in the center of the target god bess our country from the barbarian activities

        الرد
      2. 2

        في فوضى شديده جداً في مناطق حقول البترول وبالذات في هجليج والاعتداءات تتوزع مابين الجنوبيين من جهه والعرب المسيريه من جهه اخرى لانو حقول شركه النيل الكبرى مقسمه بين جنوب كردفان والوحده وامبارح القريبه دي المعسكر الرئيسي في هجليج كان مقفول لانو في 10 مسلحين دخلوا وطالبو ابمبالغ مهوله كتعويضات.:mad:

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.