كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان ينتج سبعة ملايين طن ذرة و750 ألف طن سمسم



شارك الموضوع :

أعلن مدير عام البنك الزراعي السوداني صلاح حسن أحمد، يوم الأربعاء، أن العروة الصيفية حققت إنتاجية بلغت سبعة ملايين طن ذرة و750 ألف طن سمسم، مشيراً إلى أن الطاقة التخزينية للبنك لا تتجاوز المليوني طن من الحبوب.

وقال أحمد إن البنك الزراعي قام بإنشاء أكثر من 20 شركة للخدمات الزراعية بالجزيرة، أسهمت في زيادة الإنتاج والإنتاجية. مشيراً إلى مضي البنك في سياسة تمليك المزارعين الآليات الزراعية والمعدات والحاصدات والتقانات الحديثة في ولايات السودان كافة.

وفيما يتعلق بجهود البنك بولاية القضارف، قال إن البنك اختار عدداً من المزارعين فيما يعرف ببرنامج الرواد منذ عام، وتمليكهم آليات ومعدات زراعية حديثة ما أدى لزيادة الإنتاج الذي كان يتراوح ما بين جوالين إلى ثلاثة جوالات للفدان، لترتفع الإنتاجية إلى ما بين تسعة إلى 12 جوالاً للفدان الواحد.

ولفت مدير البنك الزراعي طبقاً لوكالة الأنباء السودانية، الانتباه إلى تمويل البنك لشراء آليات الحصاد من حاصدات صغيرة ومتوسطة وكبيرة الموجودة حالياً، ووقّع خلال الأيام الماضية عقوداً لشراء حوالي 200 حاصدة لهذا الموسم.

ونوّه إلى عزم البنك الزراعي شراء المزيد من الحاصدات لمقابلة احتياجات المساحات المزروعة من الذرة التي بلغت أكثر من 25 مليون فدان في ظل نقص الأيدي العاملة.

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.