كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الولايات المتحدة تعد بمعالجة حظر تكنولوجيا المعلومات عن السودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت الهيئة القومية للاتصالات عن وعود أمريكية لمعالجة سلبيات الحظر الاقتصادي على السودان في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات، مشيراً إلى حرمان المواطن السوداني في الحصول على المعلومة جراء هذا الحظر.
وأعلن مدير الإدارة الفنية بالهيئة مصطفى عبد الحفيظ طبقاً للمركز السوداني عن لقاء جمع د. يحيى عبدالله مدير الهيئة القومية للاتصالات بوفد رفيع المستوى من السفارة الأمريكية ضم المسؤول السياسي والاقتصادي بالسفارة، حيث ناقش اللقاء الحظر الاقتصادي على السودان وتأثيراته في مجال تكنلوجيا المعلومات والإنترنيت وحرمان المواطن السوداني من استخدامها خاصة فئة الطلاب والشباب والمبرمجين، مشيراً إلى أن الاجتماع وقف على التطور الذي وصل له السودان في مجال الحكومة والتجارة الإلكترونية ومحاربة الجريمة الإلكترونية.
وأكد أن الوفد تفهم سلبيات المقاطعة ووعد بمعالجة الأمر مع الجهات المختصة بجانب تقديم فرص للتدريب بأمريكا في مجال المعلومات للطلبة والشباب، كاشفاً عن تسجيل الوفد بمعية مدير الهيئة لزيارة لجامعة الخرطوم للوقوف على تأثيرات الحظر على شريحة الطلاب.
يذكر أن الحظر الأمريكي الاقتصادي بدأ تطبيقه على السودان في عام 1997 وكان له أثر كبير وواضح في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعاملات التجارية، وتعطيل الخدمات المصرفية وخدمات البنوك، إضافة للتحويلات البنكية عن طريق الإنترنت.

صحيفة الجريدة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.