كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قرابة 3 مليون مشاهده لـ أمريكيات يخضن تجربه ارتداء الحجاب للشعور بحياة المسلمة + صورة



شارك الموضوع :

خاضت أربع نساء أمريكيات تجربة “ارتداء الحجاب ليوم واحد” بهدف الشعور بتفاصيل الحياة للنساء المسلمات بين العامة .

وقبل البدء بالتجربة تحدثت إليهن المستشارة في مجلس الشؤون العامة للمسلمين (إيدينا ليكوفيك) عن معنى الحجاب في الدين الإسلامي وكيفية ارتدائه.

كما وطلب من المتطوعات قبل ارتداء الحجاب توضيح نظرتهن إلى المحجبات، وكانت الآراء بمجملها تعتبر الحجاب عبءاً على المرأة وتقييدا لحريتها.

وبحسب الفيديو الذي رفع على ” يوتيوب ” وتداوله العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، بدا الارتباك واضحاً على المشاركات في التجربة، وتعرضن للنظرات الفاحصة بين العامة، وإلى بعض التعليقات، وإلى إجراءات أمنية إضافية في المطار.

وعبرت إحدى المشاركات عن شعور مريح جمعها مع المحجبات بين العامة من خلال النظرات المتبادلة بينهن وكأن هناك “وحدة” تجمعهن، على حد تعبيرها.

وكنتيجة للتجربة عبرت المشاركات عن حدوث تغير في نظرتهن للحجاب، واعتقادهن أن ارتداء الحجاب قرار شخصي لا يحق لأحد انتقاده.

وحصد الفيديو في أيام قليلة على قرابه الـ 3 مليون مشاهده ، ونال الكثير من التعليقات التي كانت معظمها ترى أن ارتداء الحجاب حرية شخصية ولا يسمح لأي شخص انتقاده ، ويجب أن يطبق عليها مثل الذي يطبق على التي ترتدي ملابس قصيرة ، ومنهم من أندهش من نظرة الغرب للحجاب معتبرين أن ذلك منافيا للحرية والقيم التي ينادون بها ، وآخرون يرون أن وسائل الإعلام الأجنبية لها دور كبير في تغيير نظرة العالم الغربي للحجاب والمحجبات .

300×300 القدس العربي
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.