الأخبار

مسألة مستعجلة بتشريعي الخرطوم حول صيانة كبري المنشية


تقدم مجلس تشريعي ولاية الخرطوم بطلب إستيضاح لوزير البنى التحتية أحمد قاسم حول أعمال الصيانة الجارية في كبري المنشية والشركة المنفذه له وتأخر اكمال العمل بكبري الدباسين وهدم كبري المسلمية.
واشار البرلماني عصام ماهر خلال تقدمه بالمسألة المستعجلة للوزير أمس بجلسة المجلس التشريعي إلى ضرورة إستيضاح الوزير حول الكباري التي تحت التنفيذ والمتوقفة بعامل الصيانة وفي السياق أرجعت مصادر مطلعة توقف العمل بكبري الدباسين إلى خلاف بين الشركة الصينية و الوزارة.

عازة ابوعوف: صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. كله عرفناه ” كبري المسلمية ده هادمنه مالو ” ، بخصوص كبري المنشية لنا ملاحظة وهي أن كل الكباري يتم تشييدها بحيث تكون آخر علية خارج النهر بمسافة حوالى 100 متر على أقل تقدير وآخر علبة داخل النهر تكون بعيدة عن الضفة حوالي 100 متر على أقل تقدير، وبعدهذا كله يتم عمل تفطية خرصانية للضفة المواجهة للعلبة بطول 50 متر من كل جانب ” لاحظوا كل الكباري التى تم تشييدها من شركات محترفة “كبري القوات المسلحة بري سابقا وكبري شمبات … ومن الملاحظ في كبر المنشبة أن العلبة الأخيرة مع الضفة مباشرة “على القيفة” مما يساعد في أن تلعب المياهة الجارية والمندفعة بقوة خاصة في فصل الخريف إلى جرف الضفة وبالتالي تتأثر العلبة ” وتصبح مهددة بالجرف.