كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور.. غانا إلى نهائي أفريقيا على حساب غينيا الاستوائية بعد مباراة شهدت أحداثاً دامي



شارك الموضوع :

شهدت مباراة الدور نصف النهائي بكأس أمم أفريقيا بين غينيا الاستوائية وغانا، مساء الخميس، أحداث شغب دامية، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، الأمر الذي اضطر الحكم إلى إيقافها لنحو نصف ساعة، قبل أن يعود لاستئنافها مرة أخرى.
وبينما كانت المباراة تقترب من نهايتها، بتقدم منتخب “النجوم السوداء” بثلاثية نظيفة على أصحاب الارض، بدأت الجماهير الغينية في إطلاق التهديدات، ورشق الجماهير الغانية بالحجارة والزجاجات، فما كان من الأخيرة إلا الإسراع بالفرار من المدرجات، والاندفاع نحو الملعب.
غانا إلى نهائي أفريقيا على حساب غينيا الاستوائية بعد مباراة شهدت أحداثاً داميةغانا إلى نهائي أفريقيا على حساب غينيا الاستوائية بعد مباراة شهدت أحداثاً داميةغانا إلى نهائي أفريقيا على حساب غينيا الاستوائية بعد مباراة شهدت أحداثاً دامية
وحاولت قوات الأمن المتواجدة في ملعب المباراة، السيطرة على الجماهير الغاضبة، خاصةً عندما اندفع عدد منهم نحو لاعبي الفريق المنافس، وحكام المباراة، في محاولة للاعتداء عليهم، ولكن الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف وقامت بإخراج الجماهير من أرض الملعب.
إلا أن الجماهير الغينية واصلت تهديداتها لنظيرتها الغانية، وإطلاق الألعاب النارية باتجاهها، الأمر الذي أدى إلى انتشار كثيف لقوات الأمن في محيط الملعب، في مدينة “مالابو”، بهدف تأمين الجماهير واللاعبين في أعقاب المباراة، حيث اندلعت مصادمات عنيفة مع قوات الأمن.

وفي محاولة من جانب الشرطة للسيطرة على الأحداث، حلقت مروحية تابعة للشرطة في أجواء ملعب المباراة، وحاول عدد من المشجعين رشقها بزجاجات المياه، قبل أن تبدأ الأوضاع في الهدوء مجدداً، ويأمر الحكم الغابوني إريك أوتوغو باستئناف المباراة.

وبعد انتهاء المباراة بفوز “منطقي” لمنتخب غانا بثلاثة أهداف دون رد، حرص لاعبو “النجوم السوداء” على الاحتفال بطريقتهم بإقصاء أصحاب الأرض، والتأهل لملاقاة منتخب ساحل العاج، الأحد المقبل.


CNN

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.