كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عالم رياضيات يدرج طريقة اختيار شريك الحياة ضمن عملية حسابية رائعة



شارك الموضوع :

ظهرت الكثير من الاختراعات والمسائل الخاصة باختيار شريك الحياة في السنوات الأخيرة ، لكن عالم الرياضيات” مات باركر” في حوار لبرنامج “مور أند لس″ لبي بي سي أعلن عن وجود منهج علمي يفيد في حل ما نطلق عليه “مشكلة اختيار الوقت المناسب لتحقيق أفضل نتائج”.

يقول باركر :” أنت بحاجة إلى رؤية شركاء بقدر كاف لتصل بالفعل إلى يقين أن ما اخترته كان هو الاختيار الأمثل والرياضيات تساعدنا في معرفة أنه في حالة رغبتك في العثور على أفضل شخص، فأنت بحاجة إلى معرفة إجمالي عدد الأشخاص الذين قابلتهم طوال حياتك”.

ولنفترض أنك قابلت 100 شخص ستجري بعدها حسابات للجذر المربع للعدد، وهو عشرة ، ثم تستعين بأول عشرة لقاءات لتحليل جودتها، وجمع المعلومات من أجل إجراء بحوث سوقية.

وأضاف :”بمجرد عمل ذلك، تواصل تحديد لقاءات حتى تقابل الشخص الجيد، أو الأفضل من أي شخص قابلته ومدون في عينتك الأصلية. وبذلك فإن الرياضيات ستحدد لك أفضل نتائج يمكن التوصل لها في المتوسط.”

وكما أوضحت صحيفة “CNN ” إلى أن البحوث تشير بأن معظم الناس يستقر رأيهم سريعا أثناء البحث عن شريك الحياة ، بالطبع هذه المعادلة الحسابية غير مكتملة. فما هي المدة التي تحتاجها للقاء شخص ما قبل أن تصل إلى تقدير جودته؟ وكيف يمكنك تحديد درجات لهؤلاء الأشخاص بطريقة موضوعية؟ وهل تتغير “جودتهم” بمرور الوقت؟ وكذلك جودتك؟

يقول باركر :”على ما يبدو إلى أن معظم الناس يستقر رأيها في عملية الاختيار سريعا، ولا ينطبق ذلك فقط على إيجاد شريك الحياة، بل ينطبق الشيء نفسه على شراء منزل أو سيارة مستعملة ، كما أن الكثير من الناس يدخلون في دائرة لا يستطيعون فيها التوقف عن إجراء تقديرات، ويظلون دايما يعتقدون أن هناك شخصا ما يظل هو الأفضل.”

ويضيف :”لا ينبغي لك أن تتبع هذه العمليات الحسابية من الناحية الدينية، بل هي مجرد إرشاد مناسب إلى الطريقة التي يجب أن تسير على نهجها عملية اتخاذ القرار”.

القدس العربي
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.