سياسية

اتفاق تعاون عسكري بين السودان والصين


[JUSTIFY]وقّع الجيش السوداني ونظيره الصيني يوم الثلاثاء، على اتفاق تعاون عسكري يتضمن منحة مقدمة من بكين في إطار التعاون العسكري بين البلدين، وتهدف المنحة لدعم برامج التعليم بالمؤسسات التابعة للقوات المسلحة، على رأسها جامعة كرري.

وتمت مراسم التوقيع بمقر وزارة الدفاع السودانية على هامش زيارة وفد عسكري صيني رفيع المستوى برئاسة مدير العلاقات الخارجية بالجيش الصيني جوان جو، الخرطوم أجرى مباحثات مع وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين، حول أهمية التعاون المشترك والدفع بالقضايا التي تهم البلدين في مختلف الأصعدة والمجالات.

وقال وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين، لدى لقائه الوفد الصيني بقيادة جوان بو، إن الطرفين وقّعا على منحة مقدمة من الجيش الصيني في إطار التعاون العسكري بين الطرفين.

بدوره قال المسؤول بالجيش الصيني، إن وفده جاء للسودان لتعزيز العلاقات بين البلدين في المجال العسكري، والتقى وزير الدفاع والنظراء بالجيش السوداني.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. البشوف الاكتاف المليانة صقور ودبابير وسيوف  يقول القبة تحتها فكى !!!!!!!!!!!!!!!

  2. من يفهم نريد تطوير حاجتين سلاح الجو والبحرية هذا هو الخطر القادم مشاه خلوه لينا كمواطنين لازم ادخال منظومة صواريخ متطورة تسقط الطيارة من النجم وسلاح البحرية يزود بنفس هذه الصواريخ والاليات الحديثه