كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مباراة مصر وأمريكا تنقذ حياة العشرات من الموت !!


شارك الموضوع :

القاهرة: تمكنت قوات الدفاع المدنى بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية المصرية وقوات الإنقاذ البرى وإدارة الحماية المدنية من استخراج ثلاث جثث بعد ثمانى ساعات فقط من البحث تحت أنقاض العقار الذى إنهار فى وقت متأخر من مساء أمس بشارع الجلاء. حيث تم استخراج كل من ميرفت أحمد “زوجة صاحب العقار” وولاء فتحى “ابنته” والطفل حمدى الشامى “عمره سنه ونصف” وقد تمكن د.بليغ عبد الرؤوف أحمد “يمنى الجنسية” وزوجته إلياس عبد الودود، وأولاده نور وأيمن وسارة من النجاة قبل انهيار المنزل بالكامل بمساعدة الجيران .

وأنقذت العناية الإلهية مدينة المنصورة من كارثة محققة، حيث إن الدور الأرضى بالعقار به حضانة أطفال وشاءت عناية الله أن يقع الحادث أثناء الليل وعدم وجود أطفال أو أحد من إدارة الحضانة بها.

كانت أجهزة الأمن بمحافظة الدقهلية قد تلقت إخطارا بانهيار العقار الكائن بمنطقة الجلاء والمملوك لفتحى عبد الرحمن نبيه “65 سنه” ووجود أسرته تحت الأنقاض. بالانتقال والمعاينة تبين أن العقار مقام بنظام الحوائط الحاملة ويتكون من حضانة بالدور الأرضي والدور الثاني والثالث للسكان والرابع لصاحب العقار وابنته.

وأكدت تحريات المباحث خروج معظم سكان العقار قبل الانهيار بلحظات لمشاهدة مباراة مصر وأمريكا ووجود زوجة صاحب العقار وتدعى ميرفت أحمد محمد صالح “56 سنه” وابنتها ولاء “33 سنة” وحفيدتها براء حمدي عبدا لله الشامي سنه ونصف، كما أصيب صاحب العقار وابنه محمد أثناء الانهيار وتم نقلهم مستشفى الطوارئ بالمنصورة كما أصيب أحد المارة بكسر مضاعف نتيجة لسقوط بعض الأنقاض عليه.

انتقل لمكان الحادث قوات الدفاع المدني و12 سيارة إسعاف وتمكنت قوات الدفاع المدني من إنقاذ سكان ثلاثة عقارات مجاورة تصدعت نتيجة الانهيار وتم إخلائها فورا كما تمكنت قوات الدفاع المدني من استخراج جثث الضحايا ومن بينهم جثة زوجة صاحب العقار التي تم استخراجها وكانت تحتضن حفيدها .

من جانبه قال اللواء سمير سلام “محافظ الدقهلية” والذى تواجد بمكان الحادث منذ وقوعه حتى تم استخراج الجثث إنه تم تشكيل لجنة هندسية عليا من أساتذة جامعة المنصورة والإدارة الهندسية بالحى والمستشار الهندسى للمحافظة لبيان سبب انهيار العقار، وإذا كان فيه أى إهمال أو قصور سنتخذ القرار المناسب فورا وأشار إلى أنه تم إخلاء عقاريين مجاورين من العقارات المجاورة .

الجدير بالذكر أن مدينة المنصورة شهدت خلال الفترة الماضية انهيارات لعدة عقارات كان آخرها انهيار عقار بميدان المحطة لقى فيه خمسة مصرعهم وتم إنقاذ ثلاثة آخرين .

محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.