الأخبار

غندور: نرغب في علاقات لا تستند إلى الحوافز والعقوبات


قال مساعد الرئيس، إبراهيم غندور، إنه اتفق مع المسؤولين الأميركيين الذين التقاهم خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن، على مواصلة الحوار للوصول لتفاهمات مشتركة حول الملفات الثنائية والإقليمية، على رأسها علاقة البلدين، وشدّد على أن الخرطوم ترغب في بناء علاقات طبيعية مع العالم، مبنية على التفاهم المشترك، وليس على الحوافز أو العقوبات.
وأطلع غندور الرئيس، عمر البشير، على نتائج زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً رغبة واشنطن في الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق جديدة.
وأوضح غندور، في تصريحات صحافية عقب لقاء الرئيس أمس (الاثنين) بالخرطوم، أن لقاءه بالأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ناقش رغبة الحكومة في خروج البعثة المشتركة للمنظمة الدولية والاتحاد الأفريقي العاملة في دارفور (اليوناميد) من السودان.
وأشار إلى أنه أطلعه أيضاً، على عملية السلام في دارفور وموقف الحوار في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، قائلاً إن الأمين العام أبدى تفهماً لكل القضايا في السودان.
وأكد غندور أن الرئيس البشير وجّه بالاستمرار في ملفات الحوار مع الولايات المتحدة، بما يحقق مصلحة السودان.

التغيير


تعليق واحد

  1. أنا ليس بمؤتمر وطني ..
    لكني واثق من شخصك الكريم بان تكون سببا لعودة العلاقات الامريكية السودانية .

    شترة :
    قول ليهم معليش .. وسامحونا في كلمة الطاغية الامريكان وسامحونا في النبذ والتفرقة وقول ليهم اي حاجة بترضي ربنا عاوزنها بنعملا ليكم وادوهم ارض عشان يعملوا فيها قاعدة امريكية واعزموهم تقليه وروب وحريمهم اعزموهم دخااان