سياسية

السودان يقدم تجربته في تأمين حدوده بمؤتمر الدفاع


قدم السودان شرحاً مفصلاً لتجربته في تأمين حدوده مع الدول المجاورة، وذلك على هامش مؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي بالإمارات، وأكد ممثل وزارة الدفاع السودانية عمر حسن صالح يوم الأحد، أهمية الحفاظ على علاقات طيبة مع دول الجوار.

وقدم صالح شرحاً لنموذج علاقات بلاده مع جارتها تشاد، كمثال على تجربة القوات العسكرية المشتركة.

وقال وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين، إن التجربة أثبتت نجاحاً كبيراً، وهنالك رغبة واهتمام عالمي بالتجربة، للنجاحات التي حولت الحدود بيننا وتشاد من حدود غير آمنة وغير مستقرة، إلى حدود للتواصل والتلاحم والتنمية وحسن الجوار.

وأشار حسين إلى أن التجربة السودانية التشادية نجحت، بعد أن كسبت القوات المشتركة ثقة المواطنين على الحدود.

على هامش المعرض
[الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2015 في الامارات] الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2015 في الامارات
من جهة أخرى التقى وزير الدفاع صباح الأحد، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير الداخلية، وجرى اللقاء على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2015”.

وتبادل الجانبان وجهات النظر، حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والفرص الإيجابية التي توفرها الدورة الحالية للمعرض، التي قالت وكالة الأنباء الرسمية للإمارات، إنها تتميز بالتوسع والشمولية وعرض أحدث المنتجات والخدمات في مجال الدفاع والأمن على المستوى العالمي.

وفي سياق آخر، جدد السودان حرصه على تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك مع دولة جنوب السودان، خلال لقاء جمع وزيري الدفاع عبدالرحيم محمد حسين مع نظيره بالجنوب.

وبحث الوزيران السبل الكفيلة لتنفيذ الاتفاقيات الأمنية، كما اطمأن وزير الدفاع على مجمل الأوضاع الأمنية بالدولة المجاورة.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات