زواج سوداناس

الجيل التاني.. لجقور المنشية!!


شارك الموضوع :

(1)
* انتهى العمل في المسار الجنوبي للجسر.. وتمت سفلتة الطريق المؤدي إلى الجريف شرق بطبقة جديدة.. نتمنى لها ألا تحفظ مياه الخريف القادم.. وألا تكون بركة سباحة إضافة لحفر الكمائن.. والنيل الأزرق نفسه.. حتى لا نفاجأ بتمساح (يقدل) في منتصف شارع الزلط.. (كفاية التماسيح الفي البر)..!!.. تم دهان جوانب الجسر باللونين الأصفر.. والأسود.. لا بأس.. شئ جميل.. انتقل العمل للمسار الشمالي.. يقولون إن التكلفة الكلية (11) مليون.. والعمل (40) يوماً..!!
* حساب (الغلط) وعدم الكفاءة.. أظنه سيكون يوم الحساب..!!
* أستغرب جداً.. أن يكون العمل بهذه الهمة والنشاط.. الجزء المواجه لشرق النيل صار جميلاً نوعاً (ما).. ما يعيب المنظر الكميات الهائلة من أرتال القمامة على الجانبين إذ لا يعقل أن يتم العمل.. وسط كل ذلك..!!
* على العموم نتمنى ألا يكون للجيل التاني من (الجقور) وجود في المنطقة.. بعد أن شبع الجيل الأول.. وولى الأدبار هارباً..!؟!
********
(2)
* يا ماشي لي (برلين).. جيب لي معاك جازولين.. وسافر خلاني وييييييين!!
* كلنا يتذكر تلك الأغنية.. يا ماشي لي باريس.. جيب لي معاك عريس.. شرطاً يكون لبيس.. من هيئة التدريس.. أيام التدريس تدريس والمعلم محترم.. بعضهم يقول ويطلبه من هيئة البوليس.. أيام جنابو حياني بي كابو..الخ..
* المهم.. برضو.. المعارضة السنية.. توجهت لي (برلين) بحثاً عن الحلول للأزمة السودانية.. ذهبوا بربطة المعلم.. بعد ربع قرن.. حتى الذين هناك انبثقوا من أحزاب وتشظوا عنها.. ولا داعي للتكرار.. وإذا اتفقوا كانوا على الأقل توحدوا.. بصراحة أنتم لا تصلحون لقيادة أحزابكم.. خلافاتكم (والبيع والشراء) أطال من عمر نظام الإنقاذ..!!
* الحلول لمشاكلنا.. وأزماتنا ليست في برلين.. أو لوكسمبورج.. أو الواق الواق؟!
* الحلو السريعة.. والناجزة داخل البلاد.. خاصة الخرطوم..؟!!
* الوطنية من أجل البلاد.. تتطلب الكثير من التضحيات.. وأنتم أقل قامة من دفع فواتيرها..!!
*****
(3)
* من الأخبار التي تصيب المرء بالضغط والسكري وحبس البول وتصلب الشرايين والزغللة وعسر الهضم وسوء الفهم.. الأخبار التي تقول إن مجلس حكومة الخرطوم والتشريعي قدما (170) ألف جنيه للحملة الانتخابية القادمة..!!
* وأن تكلفة كل الحملة بالخرطوم.. كلفت (3) مللايين.. (770) ألف جنيه.. وإن رجال أعمال الحزب تبرعوا.. وتبرعوا.. محمد سر الختم (500) ألف ومحمد المأمون مثلها.. وعشرين آخرين دفع كل منهم (100) ألف جنيه.. ألف أبرزهم سعود البرير والطيب العكدابي ونزار خالد.. وأحمد الشايقي (300) ألف جنيه.. جمال الوالي (200) ألف جنيه.. ويقول رئيس اللجنة إن هذا نموذج من جملة التبرعات التي التزمت بها عضوية الحزب..!!!
* المضحك لدرجة الألم.. أنها تبرعات (لشئ) مضمون.. جداً..؟!!
* ونحب أن نذكركم جميعاً.. بالفتاة التي سرقت دجاجة من السيوبر ماركت.. والطفل ذو العاشرة الذي خطف الأنسولين من الصيدلية وركض تجاه المستشفى ليسلمه لوالده المريض.. وبعد ذلك يقول الجميع هاتفين.. هي لله.. هي لله..!!
* هي فقط.. دولة (المشروخ) الحضاري.. والسماسرة.. وناس عصا قايمة وعصا نايمة!!
******
(4)
* أقوال.. وقوالات.. وأقاويل.. عند اللزوم!!
* المؤتمر الوطني.. ملتزمون بتطبيق الشريعة.. ومستعدون للمحاسبة.. ترى هل هي المدغمسة.. أم نص الكم.. أم التحلل.. أو فقه الضرورة.. وخلوها مستورة..!؟ وهل تشمل من أين لك هذا؟.. وإذا طبقت فعلاً.. ستكون البلد فاااآآآآضية من كثيرين.؟!
* قال (أحدهم).. أكبر مهدد للبلاد دعوة المظلوم..!!
* من أقوال وشمارات السماسرة في المدينة:
* هل تلك المساحة الواآآآسعة من الأرض.. والمهمة.. جوار قنطرة شرق النيل.. معروضة للبيع؟!.. ومن المحظوظ المشتري وعلينا جاااآآي.. يا..
* الناس دي تشبع متين.. الله أعلم..؟!!!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *