زواج سوداناس

“400” مواصفة قياسية جديدة للعام 2015


السودان يشجب ذبح 21 مصرياً في ليبيا

شارك الموضوع :

أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، عن إصدار “400” مواصفة قياسية سودانية جديدة في العام 2015، بجانب تعزيز الثقة في نتائج المختبرات باعتماد 6 مختبرات جديدة، وإحكام الرقابة في مجالات التعدين والصناعة، واستكمال نظم حوسبة العمل .
وأكد مدير الهيئة عوض محمد أحمد سكراب، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن هذا العام سيشهد اهتماماً متعاظماً بتمكين عمل المواصفات بالولايات، من حيث توفير المعينات الفنية والبنيات التحتية وإحكام التنسيق مع الجهات الولائية، بهدف حماية المستهلك وترقية الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن انعقاد اجتماع مجلس الأداء الأول لهذا العام، الذي عقد بولاية النيل الأبيض، يأتي تأكيداً لنهج الهيئة في توسيع مظلة العمل أفقياً، لتغطية مساحات البلاد كافة، بجانب مناقشة تقرير وتوصيات العام المنصرم، بجانب التفاكر حول آلية ضمان تنفيذ خطة العام الحالي، في ظل التحديات والطموحات التي حملتها الموازنة الجديدة.
وقال إن الهيئة تحكم قبضتها على الواردات من السلع، إضافة إلى توقيع عدد من الشركات في دول المنشأ، في إطار المسح الدولي لضمان جودة السلع وحماية المستهلك، الجدير بالذكر أن الهيئة قد اختتمت أمس الأول بولاية النيل الأبيض، اجتماع مجلس الأداء الأول للمواصفات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *