زواج سوداناس

إشراقة سيد: مستعدة للمثول أمام القضاء بشأن تجاوزات وزارة العمل


إشراقة محمود

شارك الموضوع :

كشفت وزارة العمل والإصلاح الإداري عن إجراء تعديلات على قانون العمل والخدمية المدنية بشأن مواد محاسبة موظفي الدولة.

وقالت وزيرة العمل والإصلاح الإداري، إشراقة سيد محمود، في تصريحات صحفية محدودة بقاعة الشهيد الزبير بالخرطوم أمس، إن وزارتها شرعت فعلياً في إجراء تعديلات على قانون الخدمة المدنية، وأشارت إلى أن العديد من المواد تحتاج إلى التعديل خاصة المتعلقة بمحاسبة الموظفين بغرض ضبط الحركة المدنية بالدولة، وأعلنت عن إضافة مواد جديدة وصفتها بالرادعة في حال وجود استغلال للنفوذ الوظيفي.

وشددت الوزيرة على ضرورة تغيير طريق المحاسبة في قوانين الخدمة المدنية، معلنة عن استعدادها التام المثول أمام القضاء متى ما طلب منها الإدلاء بشاهدتها بشأن التجاوزات الإدارية التي اتهم بارتكابها بعض موظفي وزارة العمل، وأكدت أن وزارة العدل تتابع مجريات القضية باعتبارها الجهة المختصة.

وفي سياق آخر كشفت إشراقة عن لقاءات أجرتها مع وزير العمل الإماراتي خلال مرافقتها رئيس الجمهورية لدولة الإمارات تتصل بأوضاع السودانيين العاملين بالإمارات، وأكدت تعهد الحكومة الإماراتية بتقديم تسهيلات كبيرة للسودانيين وزيادة فرص عملهم بالإمارات.

وكشفت إشراقة عن مغادرة “6” آلاف مواطن سوداني، إلى ليبيا رغم الأحداث الدائرة هناك، وتوقعت ارتفاع الأعداد خلال الفترة المقبلة، وأشارت إلى مساعٍ لإعادة فتح باب الفرص للسودانيين عقب هدوء الأوضاع في ليبيا .

 

صحيفة الصيحة

 

 

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *