زواج سوداناس

الخرطوم تبلغ الوفد الألماني رفضها الحوار بالخارج


دوسه يؤكد إلتزام السودان بكافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان

شارك الموضوع :

واصل وفد وزارة الخارجية الألمانية، مشاوراته مع المسؤولين في الحكومة السودانية، لليوم الثاني لزيارته للخرطوم، وبحث مع وزير العدل إمكانية التعاون بين البلدين، وأبلغت الحكومة الجانب الألماني رفضها أي حوار خارج البلاد بخلاف الحوار الداخلي غير المشروط.
ونقل وزير العدل محمد بشارة دوسة، للوفد الألماني ملابسات اعتقال زعيم المعارضة فاروق أبوعيسى، ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني، مبيناً أنهما ليسا معتقليْن سياسياً، وإنما يواجهان تهماً قانونية بيد القضاء حالياً.
وأبلغ دوسة المسؤولين الألمان، أن من حق قادة المعارضة ممارسة أي نشاطات معارضة، لكن دون الخروج عن القانون والدستور. ورأى أن إعلان برلين الموقع من قبل زعماء المعارضة كان يمكن أن يوقع داخل السودان في ظل المناخ السائد، حسب تعبيره.
وعقدت اجتماعات برلين الأسبوع الماضي، برعاية حكومة ألمانيا التي دعت قوى المعارضة السودانية لورشة تفاكرية لدعم وساطة السلام في السودان، أسفرت عن التوقيع على (إعلان برلين) الذي دعا إلى وقف الحرب وإطلاق المعتقلين.
وأحاط وزير العدل، الوفد الدبلوماسي الألماني، بمجمل الأوضاع القانونية في السودان، واحتكام بلاده للقانون والدستور، مقراً بوجود مشكلات سياسية ونزاعات مسلحة أفرزت آثاراً سالبة على قضايا حقوق الإنسان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *