زواج سوداناس

بعثة أفريقية لتقييم أجواء انتخابات السودان


السودان يعلن امتلاك باخرة بحرية لأول مرة منذ 25 عاماً

شارك الموضوع :

شرعت مفوضية الاتحاد الأفريقي في دراسة الأوضاع التي ستجرى فيها الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في السودان في 13 أبريل المقبل، وتقييم قدرات واحتياجات المفوضية القومية للانتخابات، لتحديد نوع المساعدة الانتخابية التي يتوجب على مفوضية الاتحاد الأفريقي توفيرها.

ويعقد الخبراء الإقليميون مشاورات مع أصحاب المصالح السياسية والانتخابية في السودان في الفترة من الأول حتى العاشر مارس.

ويتألف فريق تقييم مرحلة ما قبل الانتخابات من موظف واحد من قسم الشؤون السياسية التابع لبعثة الاتحاد الأفريقي وأربعة خبراء انتخابات مستقلين.

ووافقت مفوضية الاتحاد الأفريقي على نشر بعثة مراقبين لتقييم المرحلة التي تسبق الانتخابات العامة في السودان، بناءً على دعوة من المفوضية القومية للانتخابات، واتساقاً مع إعلان المبادئ الذي يحكم الانتخابات الديمقراطية الذي أصدرته منظمة الوحدة الأفريقية وموجهات الاتحاد الأفريقي الخاصة بتكوين بعثات المراقبة ورصد الانتخابات .

الهدف العام

أعضاء مفوضية الانتخابات ردوا على استفسارات البعثة في المجالات المختلفة خاصة فيما يتعلق بالإجراءت الأمنية واللوجستية والتنظيم الإداري للمفوضية ولجانها المختلفة بالولايات

ويتمثل الهدف العام من إنشاء بعثة التقييم هذه في النظر في وضع الاستعداد لانتخابات 2015 من قبل جميع أصحاب المصلحة ودراسة السياق الذي ستجري فيه الانتخابات لضمان أن تعقد في إطار الميثاق الأفريقي للديمقراطية والانتخابات والحكم الذي وقعت عليه جمهورية السودان .

وستقدم بعثة الخبراء توصيات تتعلق بطبيعة ومجال بعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة الانتخابات.

وعقدت المفوضية القومية للانتخابات اجتماعاً يوم الثلاثاء مع وفد بعثة الاتحاد الأفريقي، شرح خلاله أعضاء المفوضية ما دار من تفاصيل وإجراءات منذ فتح السجل الانتخابي وحتى المرحلة الحالية.

ورد أعضاء مفوضية الانتخابات على استفسارات البعثة في المجالات المختلفة، خاصة فيما يتعلق بالإجراءت الأمنية واللوجستية والتنظيم الإداري للمفوضية ولجانها المختلفة بالولايات .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *