زواج سوداناس

البشير يُوجِّه المالية بتقديم الدعم الاجتماعي للفقراء


باقان يطالب بالاعتراف بدولة جنوب السودان : القمة الأفريقية تختلف بشأن البشير

شارك الموضوع :

وجَّه الرئيس السوداني عمر البشير وزارة المالية بالاستمرار بتقديم الدعم الاجتماعي الشهري للأسر الفقيرة، وفقاً لإحصاء مستوى الفقر الذي أعدَّه معهد علوم الزكاة، وطالب ديوان الزكاة بالعمل على تطوير التشريعات الزكوية حتى تواكب المتغيرات الاقتصادية.
وخاطب البشير الثلاثاء المؤتمر الدولي لتقويم وتطوير مسيرة الزكاة في السودان الذي ينظمه ديوان الزكاة الاتحادي بقاعة الصداقة، بمشاركة علماء من داخل وخارج السودان تحت إشراف وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب.
وقال إن المؤتمر يعبر عن تعظيم الدولة للشعائر الدينية، ويجيئ انعقاده مع مطلع عام هجري جديد ليبشر بمستقبل جديد للسودان بانفتاحه على العالم وجذب العديد من الاستثمارات، كما يشهد العالم الإسلامي توجهات بجمع الصف ودرء العنف والفتن.
 المنظمات الطوعية
الأمين العام لديوان الزكاة قال إن المؤتمر يهدف إلى تقويم وتطوير العمل الزكوي وإنه تم إعداد 4 أوراق عمل سيناقشها المؤتمر تجويداً للأداء في الفترة المقبلة

ودعا الديوان لتطوير علاقاته مع المنظمات الطوعية العالمية خاصة منظمة التعاون الإسلامي، بجانب توجيه المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لوضع سياسات واستراتيجيات لخدمة التنمية الاجتماعية .
وأكد البشير ضرورة إنشاء صندوق للتنمية الاجتماعية لمجابهة حدة الفقر، كما وجه مؤسسات التعليم العالي لتوجيه بحوثها لتجويد وترقية العمل الاجتماعي، مشيراً إلى أننا نتطلع إلى أن تلعب الزكاة دوراً رائداً في التنمية الاجتماعية، مؤكداً استعدادهم لتنفيذ التوصيات التي يخرج بها المؤتمر .
من جانبه، قال الأمين العام لديوان الزكاة إن المؤتمر يهدف إلى تقويم وتطوير العمل الزكوي، وإنه تم إعداد أربع أوراق عمل سيناقشها المؤتمر تجويداً للأداء فى الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن الديوان عمل على إدخال مواعين جديدة للعمل تمكن من محاربة الفقر من خلال الدعم المقدم من الديوان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *