زواج سوداناس

السعودية وكوريا توقعان مذكرة تعاون نووي سلمي


عملية جراحية ناجحة لوزير الخارجية السعودي في الولايات المتحدة

شارك الموضوع :

وقعت السعودية وكوريا الجنوبية، في العاصمة الرياض، مذكرة تفاهم حول برنامج تعاون نووي سلمي، شهدها زعيما البلدين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيسة الكورية بارك كون هي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن المذكرة، هي مذكرة تفاهم حول برامج التعاون النووي لبناء الشراكة الذكية والبناء المشترك للقدرات البشرية النووية والبحث العلمي، وقعها من الجانب السعودي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير العلوم وتقنية المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي تشوي يانج هي.

كما تم توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال النقل البحري، وقعها وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير الخارجية يون بيونغ سي، وتوقيع مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الاقتصاد الإبداعي، وقعها الدكتور تركي بن سعود بن محمد، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير العلوم وتقنية المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي تشوي يانج هي.

ويأتي ذلك بعد جلسة مباحثات عقدها العاهل السعودي مع الرئيسة الكورية في قصره بالرياض، ظهر اليوم، تم من خلالها استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين في المجالات كافة، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وكانت رئيسة كوريا الجنوبية قد وصلت إلى العاصمة الرياض، ظهر الثلاثاء، في زيارة رسمية إلى المملكة، وكان في مقدمة مستقبليها فور وصولها إلى مطار الملك خالد الدولي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأيضاً ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وكبار المسؤولين.

العربية.نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *