زواج سوداناس

انطلاق اجتماع وزراء عدل الكوميسا بالخرطوم


ورشة الكوميسا تنادي برفع الحصار الاقتصادي عن السودان

شارك الموضوع :

انطلق في العاصمة السودانية الخرطوم يوم الأربعاء، الاجتماع الـ18 لوزراء العدل في منظمة الكوميسا، والنواب العامين في السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي، وامتدح نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن، دور المنظمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال لدى مخاطبته الاجتماع، إن وزراء العدل والنواب العامين في المنظمة، درجوا منذ إنشائها على تناول القضايا القانونية في أجندة التكامل الاقتصادي، بغرض تحقيق الأهداف التي أُنشئت من أجلها، وتتمثل في تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال التجارة والاستثمار.

وأكد حسبو، أن السودان تمكّن من تشييد المرافق الجديدة لمحكمة عدل الكوميسا استيفاءً لاتفاقية البلد المضيف، متعهِّداً بأن تبذل بلاده جهدها لتسهيل أداء المحكمة لمهامها بشكل سلس .

ومن جانبه أعلن الأمين العام للكوميسا سنديسو أجوينا، أن افتتاح مقر المحكمة بالخرطوم يعتبر يوماً تاريخياً للمنظمة، قائلاً ” نحن مدينون لحكومة السودان على هذه المبادرة”.

وأكد أن المبنى أجمل من مقر الكوميسا نفسه، كما أنه الموقع الأنسب للمحكمة، ولفت سنديسو إلى جهود المنظمة المتمثلة في دفع عجلة التنمية المشتركة في مجالات النشاط الاقتصادي كافة، والتبني المشترك لسياسات الاقتصاد الكلي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *