زواج سوداناس

البشير يتسلم وثيقة عهد وميثاق من اللجنة العليا للنازحين واللاجئين بولاية غرب دارفور



شارك الموضوع :

تسلم المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية وثيقة عهد ومثياق من اللجنة العليا للنازحين واللاجئين بولاية غرب دارفور تؤكد دعمها لجهود الدولة تجاه السلام والاستقرار والحوار الوطني والمجتمعي ودعم الانتخابات .
واكد البشير حرص الدولة على ازالة اسباب النزوح واللجوء وعودة اهل دارفور الى قراهم الاصلية وتوفير الخدمات فيها او التخطيط لمن اراد البقاء بالمدن مبينا ان حياة المعسكرات لا تشبه اهل دارفور الذين عرفوا بمساعدة الملهوف وليس تلقى الاعانات من الغير .
وابان الرئيس البشير لدى مخاطبته اللقاء الجماهيرى بمدينة الجنينة ان مسألة توفير الامن والاستقرار من اولويات عمل الدولة مشددا على ضرورة التمسك بعادات وتقاليد دارفور والتي تعد الاولى في حل الخلافات على مستوى العالم مشددا على ضرورة تفادي الاحتكاكات واسبابها بين الرعاة والمزارعين .
وكشف عن ألمه الشديد من بقاء السودانيين نازحين في وطنهم او لاجئين في دول الجوار واكد الاستعداد التام للدولة لتحقيق طلبات النازحين .
وكان الفرشة يوسف عبدالرحمن حسن ممثل اللجنة العليا للنازحين واللاجئين بالولاية قد تحدث في اللقاء مؤكدا رغبة النازحين واللاجئين في العودة الى القري الاصلية مبينا ضرورة توفير مقومات الحياة فيها من اجل العودة او التخطيط للراغبين في البقاء بالمدن وتمليكهم القطع السكنية في مواقع الاقامة الحالية .
واكد دعمهم ومساندتهم للبشير في حملته الانتخابية الحالية كما دعا الى تمكين الادارة الاهلية للقيام ببرامج المصالحات دعما للسلم الاجتماعي بين كافة المجموعات السكانية في الولاية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *