زواج سوداناس

اعتداء على السفير الأميركي في كوريا الجنوبية


قتيلان وعشرات الجرحى خلال استعراض جوي في امريكا

شارك الموضوع :

دانت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هيي الاعتداء الذي تعرض له الخميس السفير الأمريكي في سيول على يد مسلح طعنه بسكين مما اسفر عن اصابته بجروح، معتبرة اياه هجوما على التحالف العسكري القائم بين البلدين.

وقالت بارك في بيان ان “هذه الافعال لا تغتفر لان ما حصل ليس اعتداء جسديا على السفير (مارك) ليبرت فحسب وانما ايضا هو (اعتداء) على التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

واصيب ليبرت (42 عاما) بجروح على ايدي رجل طعنه بسكين في وسط سيول صباح الخميس في هجوم دانته بقوة واشنطن، مؤكدة ان حياة سفيرها ليست في خطر.

وافادت الشرطة ان رجلا مسلحا بسكين مطبخ طوله حوالى 25 سنتم هاجم السفير بينما كان الاخير يشارك في فطور في معهد سيجونغ الثقافي في وسط سيول، مشيرة الى ان المهاجم يدعى كيم جي-جونغ (55 عاما) وسبق وان ادين بتهمة رشق السفير الياباني في سيول بحجر في 2010.

وقال قائد الشرطة المحلية المكلف التحقيق في الحادث يو ميونغ-سون ان المهاجم “اوقف على ذمة التحقيق ونحن نحاول معرفة دوافع هجومه”.

وكانت وسائل اعلام كورية جنوبية بثت مشاهد فيديو التقطت بعيد الهجوم ظهر فيها السفير وقد وضع يده اليمنى على وجهه النازف في حين بدت يده اليسرى مصابة بجرح ومضرجة بالدماء.

وبحسب قناة (واي تي ان) فان المسلح اطلق لدى مهاجمته السفير هتافات مناهضة للحرب، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية هذا الاسبوع مناورات عسكرية مشتركة مما رفع حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

القدس العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *