زواج سوداناس

إصابة “5” لاعبين فى هجوم مسلح على كانو بيلارز النيجيرى


بعد عقوبات الفيفا القاسية على برشلونة:تخوفات داخل إتحاد الكرة من قضية الهلال بخصوص بكرى المدينة!

شارك الموضوع :

اذا كان الأوغندي براين ميرو الذي ادار لقاء الهلال امام مضيفه كي ام كي ام الزنزباري يعشق السفر والموسيقى والسباحة ، ولم يتعامل بحزم مع احتجاجات لاعبي قوات مكافحة التهريب.. فإن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) قد

كلف طاقم تحكيم راوندي لإدارة لقاء الهلال وبيغ بولتس (الرصاصات الكبيرة) الملاوي في الخامس عشر من هذا الشهر في ادرمان في ذهاب تمهيدي دوري ابطال افريقيا، بقيادة حكم الوسط الدولي هدو مونمانا الذي يعتبر من اقدم الحكام الدوليين في منطقة شرق ووسط افريقيا وحصل هدو البالغ من العمر 41 على الشارة الدولية في عام 2001، وظل محل إشادة من الجميع من خلال إدارته للمباريات ويلقب في راوندا بالقاضي العادل.

لكل حكم ميزاته وطريقته في ادارة المباريات وإن هدو الذي عركته الملاعب الافريقية وحفظ سنياريوهات المباريات يعشق الهدوء ويرفض الاحتجاج من قبل الاجهزة الفنية واللاعبين ولا يتواني في طرد المدربين حتى اصبحت ظاهرة طرد اعضاء الاجهزة الفنية في الدوري الرواندي شهرة له ويكفي انه تسبب في انهاء خدمات الالماني اندرياس اسباير مدرب الجيش الرواندي بعد سبع سنوات من العمل بعد احتجاجه الصارخ على قرارات الحكم وعدم انصياعه لتوجيهات الحكم الرابع في مباراته ضد اي اس كيجالي، وطالب منه هدو ان يهدأ ولم يستجب، فطرده من الملعب، ليقوم المدرب الالماني برمي (بدلته على الارض) في وجود رئيس نادي الجيش وبعض القيادة الكبيرة في رواندا ووجد نفسه مجبرا على الاستقالة.

تعتبر مباراة وفاق سطيف الجزائري واستاد دولا الكاميروني من اصعب المباريات التي ادارها مونمانا في مشواره التدريبي وقد حصل فيها على اشادة الجميع، الا ان اكبر شهادة نالها هدو كانت من ويدسون نيرندا مدرب زاناكو الزامبي الذي اشاد به وقال إن هدو كان في اعلى مستواه وعادلا في قراراته خلال مباراته قبل موسمين مع الضرائب الاوغندي في بطولة الكونفدرالية، وقال ان فريقه خرج من الكونفدرالية بسبب سوء الاداء، وان الحكم الرواندي كان اكثر من رائع وقاضيا عادلا ومنح اي فريق حقه واستفاد الفريق الأوغندي من اخطائنا وتأهل وفشلنا نحن.
ويتمتع هدو مونمانا بلياقة بدنية عالية، وظل يحصل على المركز الأول دائما في اختبارات الفيفا كوبرتيست.

إصابة “5” لاعبين فى هجوم مسلح على كانو بيلارز النيجيرى

أصيب خمسة لاعبين فى صفوف فريق كانو بيلارز النيجيرى، بعدما تعرضت حافلة الفريق، لهجوم مسلح من جانب الجماعات الإرهابية، امس الخميس. و ذكر موقع “جول” العالمى، أن اللاعبين الخمسة الذين أصيبوا جراء الهجوم هم، جامبو محمد، وإنيجى أوبتيكا، وأدامو مورتالا، وريبين أوبونايا، وأبوم أجباى، علمًا بأن الهجوم حدث خلال عودة الفريق من المباراة التى تجمعه بهارتلاند، ضمن منافسات الدورى النيجيرى. وأضاف الموقع، أن المصابين الخمسة يتلقون العلاج فى المركز الطبى الاتحادى بنيجيريا، نافيًا وقوع أى حالات وفاة بسبب الحادث. ويستعد كانو بيلارز لمواجهة المغرب التطوانى، ضمن منافسات دور الـ 32 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا

قوون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *