زواج سوداناس

أولمبي السوداني يقصي إثيوبيا ويتأهل لملاقاة جنوب أفريقيا


مع الروائي واسيني الأعرج: قراء السودان يُحققون لي رهان الكاتب.. الطيب صالح قيمة إنسانية تخطّت حدود السودان

شارك الموضوع :

كرر المنتخب الأولمبي السوداني فوزه على نظيره الإثيوبي بنتيجة 2-0 في مباراة العودة بين المنتخبين والتي جرت عصر اليوم الجمعة بمدينة الاُبَيِّض بغرب السودان الأوسط وذلك في التصفيات المؤهلة لنهائيات دورة كل الألعاب الأفريقية التي سوف تقام بالكونجو كينشاسا في نوفمبر 2015.

وكان السودان قد فاز قبل نحو أسبوعين بمدينة ديريداوا الإثيوبية 2-1, ليفوز 4-1 بمجموع المباراتين ويتأهل لملاقاة منتخب جنوب أفريقيا في مباراتين الفائز فيهما يتأهل إلى نهائيات كل الألعاب الأفريقية.

أحرز محمد مختار هدف التقدم للسودان في الدقيقة 9, قبل أن يضيف ماهر الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وكما توقع المدير الفني لمنتخب السودان محمد محي الدين الديبة غيَّر المنتخب الأولمبي الإثيوبي في جلده كثيرا حيث جاء بلاعبين اكثر خبرة وسيطرة على الكرة, في وقت أدى فيه السودان المباراة بنفس تشكيلة المباراة الأولى.

ونجح السودان في خطف الهدف الأول عن طريق مختار مستفيدا من عكسية حسام نصر الدين من الجانب الأيسر ليروض الكرة ويرسلها بيسراه زاحفة على يسار الحارس الإثيوبي في الشباك,

وبعد الإستراحة حاول المنتخب الإثيوبي العودة للمباراة بأي شكل لكن ثبات أداء السودان منع حدوث ذلك حتى فاجأهم السودان بالهدف الثاني من هجمة منظمة عبر الجهة اليمني لكن الدفاع أعادة الكرة عالية لحارس المرمى فتابعها المهاجم ماهر وروضها وأرسلها أرضية في المرمى في الدقيقة 56, مانحا الثقة وتأمين الفوز للسودان.

إستمر نهج المنتخبين في محاولات الوصول للمرمى وبرز السودان بشكل افضل ولم يتراجع للدفاع وبرز خط وسطه بقيادة أطهر ووليد علاء واطراف دفاعه محمد محمود ومازن.

يذكر أن منتخب السودان سوف يلعب الدور الثاني من التصفيات في أحد أيام 20-22 مارس الجاري, ويلعب مباراة العودة في أحد ايام 10- 12 أبريل.

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *