زواج سوداناس

توجيهات بتسهيل إجراءات استخراج الأوراق الثبوتية


عصمت عبد الرحم

شارك الموضوع :

وجّه وزير الداخلية السوداني عصمت عبدالرحمن زين العابدين، بتذليل كافة المعوقات التي تعترض سير العمل، بمواقع استخراج الأوراق الثبوتية والجواز الإلكتروني داخل السودان، ولفئة المغتربين خارج البلاد، والعمل على تبسيط الإجراءات لطالبي الخدمة .

وتفقّد وزير الداخلية يوم الخميس، يرافقه الفريق عوض النيل ضحية، رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني، مجمعات الجوازات والسجل المدني بشؤون المغتربين، وأم درمان، والتقى بالأمين العام لجهاز المغتربين حاج ماجد سوار.

وأكد زين العابدين، حرص وزارته على تبسيط كافة الإجراءات الخاصة باستخراج الأوراق الثبوتية والجواز الإلكتروني، والعمل على تطوير الخدمات بجميع مواقع تقديم الخدمة داخل وخارج السودان.
ووجّه خلال الزيارة، بتذليل كافة المعوقات التي تعترض سير العمل بتلك المجمعات، والعمل على تبسيط الإجراءات لطالبي الخدمة .

وبحث وزير الداخلية مع الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج، عدداً من القضايا المتعلقة بإجراءات التأشيرة والأوراق الثبوتية، لفئة المغتربين وكيفية تطويرها وتبسيطها .

وزعم سوداني، مقيم بالسعودية، تعرّضه للضرب والعنف اللفظي من قبل طاقم أفراد القنصلية بجدة، بعد ذهابه لاستخراج جواز إلكتروني لزوجته وطفلته.
وتناقلت وسائط التواصل الاجتماعية، رسالة إلى وزير الخارجية من المواطن “أسعد التاي” حررها على حسابه في “فيسبوك”، وأورد فيها تفاصيل ما قال إنه دار معه بالقنصلية، بعد أن ذكَّر موظفاً بالقنصلية بواجبه في خدمة السودانيين.

وشكلت وزارة الخارجية لجنة للتحقيق في المزاعم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *