زواج سوداناس

حملات تفتيشية مفاجئة للوحدات الحكومية


ميزان العدل

شارك الموضوع :

كشف ديوان الحسبة والمظالم عن حملات تفتيشية مفاجئة للوحدات الحكومية.  وقالت عضو الديوان د. احسان حسن بابكر لـ(السوداني) إن الحملات تأخذ ثلاثة انواع هي تفتيش مبرمج وآخر بطلب من الوحدة وحملة مفاجئة عندما يكثر الحديث عن المؤسسة ، وأشارت إلى الفصل في مظلمتين للعاملين بالوحدات الحكومية فيما لا تزال هناك تسع مظالم أمام رئاسة الجمهورية للنظر فيها، وقالت إن توصيات ديوان المظام تحظى باستجابة من رئاسة الجمهورية .

كشف وزير العدل مولانا محمد بشارة دوسة عن زيارة مرتقبة للخبير المستقل لحقوق الانسان في مايو المقبل كأول زيارة له منذ استلام مهامه خلفا للخبير السابق مشهود بدرين. ولفت دوسة إلى أن الخبير سيكون إضافة حقيقية لمفهوم حقوق الانسان،  مؤكدا أنه في نهاية العام الجاري سيقدم السودان تقريرا متكاملا حول حقوق الانسان.  وطالب دوسة بعدم إدخال السياسة في المجال الانساني، وأضاف :(أرى أن حقوق الانسان في السودان دائما ما تكون مسيسة) وأشار إلى أن الدولة تتعامل مع قضية حقوق الانسان بمنهج مستمر وشفاف،  لافتا لوجود مخالفات تصدر من بعض الاجهزة الحكومية، مؤكدا أن الوزارة ترصد وتتلقى شكاوى واستفسارات من المجتمع الدولي .
وأضاف دوسة لدى حديثه في برنامج (مؤتمر إذاعي) الذي بثته الاذاعة القومية أمس الجمعة، أن وزارته الزمت محليات السودان كافة بإنشاء نيابات، مؤكدا العمل على تذليل التحديات التي تواجه ذلك القرار،  وقال 🙁 نريد توفير وانتشار الآليات العدلية وخصصنا مدعيا عاما لجرائم دارفور لانها من اكثر المناطق التي وقعت فيها مشاكل). وطالب دوسة الدولة بالتدخل السريع منذ الشرارة الاولى للجريمة لمنع ارتكاب جرائم مصاحبة وللردع حال ارتكابها، مؤكدا أن السودان خرج من دائرة الخطر فيما يتعلق بجرائم غسيل الاموال والإتجار بالبشر.
ولفت دوسة إلى أن السودان حصل على قيمة كبيرة وذلك باستضافته مقر محكمة الكوميسيا وأصبح قاضيا من قضاتها بترشيح رئيس القضاء الاسبق مولانا عبد الله البشير، كاشفا عن استضافة السودان لمنظمة مكافحة التزوير خلال الفترة القادمة .

السوداني

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *