زواج سوداناس

البشير يزور مصر بدعوة من السيسي الأسبوع المقبل


البشير والسيسي

شارك الموضوع :

يزور الرئيس عمر البشير مصر على رأس وفد رفيع، يوم الجمعة المقبل ، للمشاركة في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بمدينة شرم الشيخ، تلبية لدعوة من نظيره عبد الفتاح السيسي.
وأكد سفير السودان بجمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية عبد المحمود عبد الحليم مشاركة الرئيس البشير في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، الذي تبدأ فعالياته في 13 مارس الحالي بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح السفير أن مشاركة البشير تأتي تلبية لدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، “كما تأتي تعبيرا عن خصوصية العلاقات بين السودان ومصر”.
ونوه عبد الحليم إلى أهمية المؤتمر وحيوية محور العلاقات الثنائية في تحقيق أهداف المؤتمر، موضحا أن إمكانات السودان ومصر وميزاتهما النسبية من خلال تعاونهما المشترك في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والصناعة والتجارة تشكل ركيزة أساسية لدعم إقتصاديات البلدين.
وأضاف السفير أن إفتتاح المعابر البرية بين البلدين خلق فضاءً حيوياً يتجاوز بفوائده الإقتصادية والاستثمارية المنطقة العربية والافريقية.
وقال إن الرئيس سيجري لقاءات ثنائية مع الرؤساء المشاركين في اجتماعات المؤتمر.
ويبحث البشير مع السيسي سبل ووسائل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين تمهيدا للإنعقاد الوشيك للجنة العليا المشتركة بين البلدين برئاسة الرئيسين السوداني والمصري.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *